الاتحاد الأوروبي يخصص 9 ملايين يورو لتمويل مشاركة المعارضة السورية في "جنيف"

الاتحاد الأوروبي يعلن تخصيص مبلغ 9 ملايين يورو للمعارضة السورية لتمويل مشاركتها في مفاوضات جنيف الهادفة لتسوية الأزمة السورية، والممثلة العليا للاتحاد تقول في بيان إن أوروبا كانت تدعم العملية السياسية الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة، باعتبارها وسيلة مناسبة لتسوية النزاع السوري.

  • موغريني قالت إن الاتحاد الأوروبي يسهم بدعم المفاوضات السورية ووساطة الأمم المتحدة

أعلن الاتحاد الأوروبي، أنَّه خصص 9 ملايين يورو للمعارضة السورية لتمويل مشاركة وفدها في مفاوضات "جنيف" المقبلة حول تسوية النزاع في سوريا.

الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، فيديريكا موغيريني، قالت في بيان إن "الاتحاد الأوروبي كان يدعم دوماً العملية الجارية تحت إشراف الأمم المتحدة باعتبارها وسيلة مناسبة لتسوية النزاع السوري بطرق سياسية".

وأضاف البيان الذي نقلته وكالة "تاس" الروسية، أن الاتحاد يسهم بقسطه في هذه العملية عن طريق دعمه للمفاوضات السورية السورية ووساطة الأمم المتحدة، وعمل المعارضة السورية والمجتمع المدني وخاصة النساء السوريات.

وأشار بيان موغيريني إلى أن "عملية الانتقال السياسي الشامل وحدها ستتيح للسوريين، سواء كانوا في سوريا أو خارجها، إمكانية المشاركة في إعادة إعمار بلادهم وتحديد وحدتها والمصالحة الوطنية فيها".