سامي عنان يخوض الانتخابات الرئاسية المصرية 2018

الأمين العام لحزب مصر العروبة الديمقراطي يؤكد أنّ رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق سامي عنان سيخوض انتخابات الرئاسة المصرية المقررة في آذار/ مارس المقبل.

حزب مصر العروبة الديمقراطي يرشّح رئيس أركان الجيش المصري السابق لخوض انتخابات الرئاسة المصرية 2018

قال سامي بلح الأمين العام لحزب مصر العروبة الديمقراطي اليوم الخميس إن رئيس أركان الجيش المصري السابق الفريق سامي عنان سيخوض انتخابات الرئاسة المصرية المقررة في آذار/ مارس المقبل.

وكتبت صفحة الحزب على فيسبوك "اختارت الهيئة العليا لحزب مصر العروبة الديمقراطي الفريق سامي عنان زعيم الحزب مرشحاً عن الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2018. ويطالب قيادات الحزب سيادته بالموافقة علي ذلك، هذا وسوف يعقد الحزب مؤتمراً صحفياً بمقره بالدقي لإعلان ذلك".

وأضاف الأمين العام لحزب مصر العروبة في اتصال هاتفي مع رويترز "الهيئة العليا للحزب وكل قيادات الحزب خدوا قرار بترشيح الفريق سامي عنان..‭ ‬تم إبلاغ الفريق سامي عنان بالقرار ولا يوجد هناك أي مشكلة ولا أي اعتراض".

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ترشحه لخوض انتخابات الرئاسة للفوز بفترة ثانية.

يأتي ذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر الإثنين الماضي أنّ الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 آذار/ مارس.

ولم يعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي تنتهي ولايته في حزيران/ يونيو، موقفه بشأن الترشح للانتخابات حتى الآن لكن من المرجح بشكل كبير أن يسعى للفوز بولاية ثانية وأخيرة مدتها أربع سنوات.

وقال لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، إن المصريين في الخارج سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية أيام 16 و17 و18 آذار/ مارس.

والأحد الفائت أكّد أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق أنه لن يترشح لانتخابات الرئاسة.

وكان شفيق يعتبر أقوى السياسيين الذين أعلنوا نيتهم منافسة السيسي في الانتخابات.

من ناحيته أعلن المحامي الحقوقي خالد علي نيته الترشح هذا العام، وكان قد خاض الجولة الأولى من انتخابات 2012 وجاء في مركز متأخر بحصوله على نحو مئة ألف صوت فقط.

وقد يُحرم علي من الحق في الترشح للانتخابات إذا أيدت محكمة استئناف حكماً أصدرته محكمة للجنح في أيلول/ سبتمبر بحبسه ثلاثة أشهر بتهمة ارتكاب فعل خادش للحياء العام. وينفي علي الاتهام ويقول إنه واثق من البراءة.


التعليقات