الحريري: وجود حزب الله في الحكومة يوفر استقراراً سياسياً

رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري يقول في مقابلة مع صحيفة أميركية إن علاقات لبنان بإيران ودول الخليج يجب أن تكون بأفضل شكل ممكن ومن الضروري أن تخدم مصالح لبنان، موضحاً أن قضية حزب الله تحمل طابعاً إقليمياً وأن لبنان وحده لا يستطيع حلها، وأن وجوده في الحكومة يوفر استقراراً سياسياً في البلاد.

الحريري: قضية حزب الله تحمل طابعاً إقليمياً

 أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ضرورة إبقاء لبنان خارج الصراع الدائر بين إيران والسعودية.

 وقال إنّ وجود حزب الله في الحكومة يوفر استقراراً سياسياً في البلاد، وفي مقابلةٍ معَ صحيفةِ "وول ستريت جورنال" رأى الحريري أنّ خروج حزب الله من ميادين القتال الخارجية سيتطلّب وقتاً ولا يمكن أنْ يحدث بين ليلة وضحاها، كذلك حذّر اسرائيل من محاولة شنِّ أيِّ عمل عسكريٍّ ضد حزب الله، قائلاً إنّ حرباً كهذه ستأتي بنتائج عكسية.

وفي مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال شدد على أهمية تركيز لبنان على مصالحه الوطنية الخاصة من دون أي تدخل خارجي.

الحريري أشار إلى أن علاقات لبنان بإيران ودول الخليج يجب أن تكون بأفضل شكل ممكن ومن الضروري أن تخدم مصالح لبنان، موضحاً أن قضية حزب الله تحمل طابعاً إقليمياً وأن لبنان وحده لا يستطيع حلها.

وامتنع رئيس الوزراء اللبناني عن أن الكشف عن تفاصيل مرتبطة بإعلان استقالته من الرياض في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي.

واعتبر خلال المقابلة، أن البقاء خارج الخلافات الطائفية في الشرق الأوسط وضمان الأمن الداخلي سيتيحان للدولة اللبنانية تحقيق مستوى نمو اقتصادي يتراوح بين 4 إلى 6 % سنويا، فيما يبلغ هذا المعدل حاليا درجة 1 أو 2 بالمئة.