ظريف: بعض الحكومات تسعى إلى خلق ما يوصف بـ"فوبيا إيران"

وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف يقول إن بعض الحكومات تسعى إلى خلق مما يوصف بـ"فوبيا إيران" للتغطية على الفشل في منع العدوان عن الشعب الفلسطيني"، لافتاً إلى وجوب "مواجهة الثقافة المبنية على أساس الكراهية وزرع الفوبيا حيال قوى أخرى".

ظريف: بعض الحكومات تسعى إلى خلق مما يوصف بـ"فوبيا إيران"

قال وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف إنه "من المؤسف أن نشهد شخصاً يتولّى السلطة في أميركا بلغ قدراً من عدم الإدراك بحيث يستخدم ألفاظاً بذيئة ومرفوضة ولا يمكن تصديقها ولا يمكن تصديق صدورها على لسان شخص يعتبر نفسه مسؤولاً عن أميركا"، مشيراً إلى "الحاجة للتصدي لثقافة الإفراط".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال خلال اجتماع مع نواب من الكونغرس تناول قضية الهجرة، إنه "على واشنطن استقبال عدد أكبر من مهاجرين من دول مثل النرويج"، داعياً إلى عدم استقبال مهاجرين من هايتي وبلدان وصفها بـ"القذرة" في أفريقيا.

وفي كلمته خلال الملتقى الأول للحوار الثقافي الآسيوي في طهران اليوم السبت أضاف ظريف إن "بعض الحكومات تسعى إلى خلق مما يوصف بـ"فوبيا إيران" للتغطية على الفشل في منع العدوان عن الشعب الفلسطيني"، لافتاً إلى وجوب "مواجهة الثقافة المبنية على أساس الكراهية وزرع الفوبيا حيال قوى أخرى". 

الوزير الإيراني تابع "آسيا مهد الثقافات ومختلف الأفكار ومهد الحضارة في المجتمع العالمي.. وكانت دوماً مصدراً للفكر والفلسفة والحوار والفهم المشترك، ولكن من المؤسف أن آسيا اليوم أصبحت بؤرة للأزمات والصراعات والمجازر، وتواجه حركة خطيرة مبنية على أساس التكفير والإلغاء والتطرف"، مؤكداً على وجوب "إيجاد ثقافة تواجه التشدد والتوصل إلى خطوات تطمئن الشعوب من خلال الحوار والتواصل". 


التعليقات