تركيا تعلن سيطرتها على جنديرس

تركيا تعلن سيطرتها على مركز بلدة جنديرس، وموفد الميادين يفيد باستعادة مقاتلي وحدات حماية الشعب تلّ جنديرس جنوب مدينة عفرين بعد معارك مع المسلحين المدعومين من تركيا. يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزير الخارجية التركي أن العملية التركية في عفرين تنتهي في أيار/ مايو المقبل.

مقاتلو وحدات حماية الشعب يستعيدون السيطرة على تلّ جنديرس جنوب عفرين

 أعلن الجيش التركي سيطرته على مركز بلدة جنديرس جنوبي غربي المدينة، في حين أفاد موفد الميادين باستعادة مقاتلي وحدات حماية الشعب تلّ جنديرس جنوب مدينة عفرين بعد معارك "كرّ وفر" مع المسلّحين المدعومين من تركيا.

موفدنا تحدث عن تواصل الاشتباكات في البلدة بين وحدات الحماية والفصائل المدعومة من تركيا، يأتي ذلك فيما استهدف القصف التركي مناطق سكنية عند مدخل المدينة ومنطقة ترندة التابعة لمركزها. 

كما استهدفت الغارات التركية طريق جبل الأحلام - باسوطة باتجاه مدخل عفرين الجنوبيّ شمال سوريا.

وجرى نشر 1700 مقاتل من الخطوط الأمامية للقتال مع داعش شرق الفرات إلى منطقة عفرين للمساعدة في صدّ الهجوم التركي شمال غرب سوريا، وفق المتحدث باسم فصائل سورية مسلّحة.

 


أوغلو: العملية التركية في عفرين تنتهي في أيار/ مايو المقبل

من جهته، أعلن وزير الخارجية التركي أن العملية التركية في عفرين تنتهي في أيار/ مايو المقبل.

وقال جاويش أوغلو إن العملية التركية العسكرية في عفرين السورية، التي بدأت في شهر يناير/ كانون الثاني، تنتهي بحلول أيار/ مايو المقبل.

 وأكد وزير الخارجية التركي، في تصريح نقلته قناة "أن تي في" التركية، أن تركيا والعراق يعتزمان القيام بعملية عسكرية عابرة للحدود ضد "حزب العمال الكردستاني" بعد الانتخابات العراقية في أيار/ مايو أيضاً.

وأشار أوغلو إلى قدرة بلاده على القيام بالعمليتين العسكريتين في وقت متزامن.

 

 


التعليقات