مينا وصديقاتها السبع.. ذهبن ولم يعدن

مصرع 11 شخصاً بتحطم طائرة تركية صغيرة من نوع c60 بومباردية قرب مدينة شهركرد الإيرانية، وذلك بعد اصطدامها بأحد الجبال، وشخصية ثرية بارزة في المجتمع التركي وسبع من صديقاتها يلقين حتفهن في حادث تحطّم الطائرة بعد حضور حفل في دبي بمناسبة قرب زواجها الشهر المقبل.

تحطمت الطائرة أثناء رحلة كانت تقوم بها من الشارقة في الإمارات باتجاه مدينة اسطنبول التركية

أعلن رئيس الهلال الأحمر التركي على موقع تويتر، مقتل 8 أشخاص في تحطم الطائرة التركية الخاصة في وسط إيران.

لكن "هيئة الملاحة الإيرانية" كانت قد أفادت في وقت سابق على هذا الإعلان بحصيلة أخرى وهي مقتل 11 شخصاً هم 8 ركاب و3 من أفراد طاقم الطائرة.

وبحسب ما أعلنته منظمة الطيران الإيرانية فإن الطائرة "تحطمت قرب مدينة شهركرد جنوب غرب البلاد في أثناء رحلة كانت تقوم بها من الشارقة في الإمارات باتجاه مدينة اسطنبول".

"وكالة أنباء فارس" نقلت عن مسؤول في المنظمة قوله إن الطائرة المحطّمة "هي طائرة نفّاثة شخصية من النوع الصغير"، مشيراً إلى أنها "كانت تقل 11 راكباً وقد تحطمت بعد ارتطامها بجبل".

من جانبه، أوضح مدير عام دائرة الحوادث في المنظمة أن الطائرة من نوع Bombardier C60 سقطت في منطقة أردل ناقان قرب مدينة شهركرد، مضيفاً أن الطائرة المذكورة "لا تستوعب أكثر من 10 أشخاص".

وسائل إعلام إيرانية ذكرت أن سبب تحطم الطائرة هو اشتعال محرّكها في الجو وأنه من الصعب وصول طواقم الإسعاف إلى مكان سقوطها.


ابنة رجل أعمال تركي ثري وصديقاتها على متن الطائرة المنكوبة

شخصية ثرية في المجتمع التركي وسبع من صديقاتها لقين حتفهن في حادث تحطّم طائرة خاصة في إيران

ولقيت شخصية ثرية بارزة في المجتمع التركي وسبع من صديقاتها حتفهن في حادث تحطّم الطائرة الخاصة بعد حضور حفل في دبي بمناسبة قرب زواجها الشهر المقبل.

وقال مسؤول بوزارة النقل التركية إن الطائرة مملوكة لشركة رجل الأعمال التركي حسين بشاران وكان من بين الركاب ابنته مينا.

وبشاران نائب سابق لرئيس نادي طرابزون سبور لكرة القدم ويمتلك شركات تمارس أنشطة متعددة بدءاً من اليخوت حتى قطاع الطاقة. وتشمل مشروعاته للبناء مشروع إسكان في الجانب الآسيوي من إسطنبول أطلق عليه اسم "أبراج مينا" نسبة إلى ابنته.

وفي حسابها على انستغرام، ظهرت مينا في آخر صورة لها وهي محاطة بصديقاتها الشابات. وكتب إلى جانب الصورة أنها التقطت في فندق ون آند أونلي رويال ميراج الفاخر في دبي.

وبعد ساعات قليلة من الحادث اجتذبت الصورة ما يربو على سبعة آلاف تعليق.