شعبان: منظومة الدفاع الجوي السورية أذكى من صواريخ ترامب

المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية تؤكد في تصريح لها أن منظومة الدفاع الجوي السورية أثبتت أنها أذكى من صواريخ واشنطن وحلفائها في عدوانهم الثلاثي على سوريا مؤخراً، وتشدد على أن ضربات التحالف الغربي "لم ولن تثير الخوف في نفوس الشعب السوري".

شعبان:صواريخ ترامب ليست ذكية وليست دقيقة وقوات الدفاع الجوي السورية أثبتت أنها أكثر دقة من صواريخه

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان أن منظومة الدفاع الجوي السورية "أثبتت أنها أذكى من صواريخ واشنطن وحلفائها في عدوانهم الثلاثي على سوريا مؤخراً".
ولفتت شعبان في تصريح لها لصحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية أن "أهم حقيقة يجب أن نشير إليها، هي أن صواريخ ترامب ليست ذكية وليست دقيقة، وأن قوات الدفاع الجوي السورية، أثبتت أنها أكثر ذكاء ودقة من صواريخه".
وشددت المستشارة على أن ضربات التحالف الغربي "لم ولن تثير الخوف في نفوس الشعب السوري"، مضيفةّ "بدلاً من النزول إلى الملاجئ، توجه السوريون إلى أسطح المباني والبيوت لمشاهدة كيف تقضي الدفاعات الجوية السورية على عشرات صواريخ ترامب وتمنعها من تحقيق أهدافها".

كلام شعبان يأتي ردأّ على العدوان الثلاثي، الذي شنّته كل من الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا وبريطانيا على سوريا.

وفي السياق، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن "هجوم أميركا وبريطانيا وفرنسا على سوريا لن يبقى من دون رد"، مؤكداً أنه "سيكون هناك عواقب بالتأكيد للعدوان الثلاثي، وفي الواقع، نحن نفقد آخر بقايا الثقة بالأصدقاء الغربيين".

وسبق للمستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان أن وصفت في حوار سابق للميادين ضمن المسائية من دمشق، ما يحصل مؤخراً بالحرب النفسية "التي يريد الغرب من خلالها إظهار القوة بعد فشله، مضيفة أن دولاً خارجية تدفع المال من أجل النيل من دولة عضو في الأمم المتحدة".


التعليقات