مادورو: معارضون يريدون تسليم البلاد لترامب والانتخابات جارية مهما كانت الظروف

الرئيس الفنزويليّ نيكولاس مادورو يتهم معارضين له بنيتّهم تسليم البلاد إلى إدارة الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب، ويؤكد أنّ الانتخابات الرئاسية ستجرى الأحد المقبل مهما كانت الظروف.

مادورو: ستجرى الانتخابات الرئاسية الأحد المقبل مهما كانت الظروف

اتهم الرئيس الفنزويليّ نيكولاس مادورو معارضين له بنيّتهم تسليم البلاد إلى إدارة الرئيس الأميركيّ دونالد ترامب، مؤكداً أنّ الانتخابات الرئاسية ستجرى الأحد المقبل مهما كانت الظروف.

ودعا الرئيس الفنزويليّ كلّ من ترك خط المعارضة الانضمام إليه، مغرّداً على توتير "ما أقوم به هو محبة للوطن، أمد يداي لمن كان مع المعارضة، ولن أترككم وحدكم تعالو معنا، نحن عائلة أحلام كبيرة ولن تندموا، أدعوكم أن تنضموا لموجة أمل".

وفي ظلّ التجاذبات السياسية التي تشهدها الانتخابات الفنزويلية استنفرت الحكومة قواتها وأجهزتها الأمنية في إطار الاستعداد للانتخابات الرئاسية المرتقبة الأحد.

وكانت فنزويلا قد أرجأت في الثاني من آذار/ مارس لهذا لعام انتخاباتها الرئاسية إلى الـ 20 من شهر أيار/ مايو في تحرّك عمّق انقسام المعارضة بينما يسعى الرئيس الحالي نيكولاس مادورو إلى الفوز بفترة جديدة.

والجدير بالذكر أن حزب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو فاز بأكثر من 300 من بلديات بلاده الـ 335 فى الانتخابات البلدية التي جرت في كانون الثاني/ يناير 2017 فيما قاطعتها أبرز أحزاب المعارضة، وقد بلغت نسبة المشاركة فيه 47,32 % بحسب السلطات الانتخابية.


التعليقات

 
}