الحسيني: القواعد الأميركية على الحدود السورية العراقية لحماية داعش

الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق يقول للميادين إن القوات الأميركية لن تتوقف عن دعم داعش عند الحدود السورية العراقية، ويكشف عن وجود محاولات أميركية وسعودية لإدخال مندسين بين المتظاهرين للضغط أمنياً على بيئة المقاومة العراقية.

  • الحسيني: أزمة العراقيين لن تحلّ إلا إذا خرج الأميركيون من العراق

قال الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله العراق جعفر الحسيني للميادين إن القوات الأميركية لن تتوقف عن إقامة قواعد عند الحدود السورية العراقية لحماية تنظيم داعش.

وأكد الحسيني أن على البرلمانيين اختيار حكومة فعّالة تساعد العراق للخروج من الأزمة، مشيراً إلى أن أزمة العراقيين لن تحلّ إلا إذا خرج الأميركيون من العراق.

..وهناك محاولات أميركية وسعودية لإدخال مندسين بين المتظاهرين للضغط على المقاومة

وفي السياق، كشف الحسيني عن وجود محاولات أميركية وسعودية لإدخال مندسين بين المتظاهرين للضغط أمنياً على بيئة المقاومة العراقية.

وفيما يخص زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لقوات الحشد الشعبي أوضح الحسيني أن هدفها كان للتنسيق والمساعدة لمنع أي خرق عبر مندسين للتظاهرات المطلبية، مضيفاً أنه جرى التطرق إلى الضغوط الأميركية المستمرة لإرباك الوضع الداخلي العراقي.

بدوره أكد الناطق باسم العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى رسول ألا تهاون مع ما وصفها بالأيدي الممتدة للعبث بأمن المتظاهرين ومؤسسات الشعب العراقي. ودعا المتظاهرين إلى التعاون مع القوات المسلحة العراقية.