ترامب يفرض رسوماً جمركية إضافية على الصين بقيمة 200 مليار دولار

وكالة "بلومبرغ" الأميركية تشير إلى أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمر مساعديه بفرض رسوم جمركية على منتجات صينية إضافية بنجو 200 مليار دولار، ما أسفر عن انخفاض الأسهم الأميركية.

بلومبرغ: ترامب أمر مساعديه بالمضي قدماً في فرض رسوم جمركية على منتجات صينية

ذكرت وكالة "بلومبرغ" الأميركية اليوم الجمعة أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمر مساعديه بالمضي قدماً في فرض رسوم جمركية على منتجات صينية إضافية بنحو 200 مليار دولار، على الرغم من مساعي وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين لاستئناف المحادثات مع بكين بشأن تسوية الحرب التجارية.
وأدت المعلومات التي نشرتها "بلومبرغ" إلى انخفاض الأسهم الأميركية. وغذّى انخفاضات في تداول اليوان الصيني في التعاملات الخارجية ومكاسب لمؤشر الدولار ودفع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 للتراجع.

يأتي هذا الانخفاض بقيمة الأسهم الأميركية، بعد أسبوع من طرح ترامب احتمال فرض رسوم جمركية على واردات بقيمة 200 مليار دولار وتهديده أيضاً بفرض رسوم على سلع بقيمة 267 مليار دولار.
هذا وقد فرض ترامب بالفعل رسوماً جمركية على سلع صينية بقيمة 50 مليار دولار.
واستوردت الولايات المتحدة سلعاً من الصين بقيمة 505 مليارات دولار خلال عام 2017. لكن واردات الولايات المتحدة من الصين منذ بداية 2018 حتى تموز/يوليو الماضي زادت 9 بالمئة تقريباً مقارنه بالفترة نفسها من عام 2017 وفقاً لبيانات أميركية.