حاكم الزاملي للميادين: لا يمكن تشكيل حكومة عراقية خارج تحالفي الفتح وسائرون

القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي يؤكد أن التيار يرغب بوصول رئيس وزراء شجاع وقوي ومستقل ومن التكنوقراط، ويشدد على أنه لا يمكن تشكيل حكومة أو نجاحها خارج تحالفي الفتح وسائرون، متوقعاً أن لا تصل جلسة البرلمان السبت إلى أي نتيجة.

حاكم الزاملي للميادين: لا يمكن تشكيل حكومة عراقية خارج تحالفي الفتح وسائرون

قال القيادي في التيار الصدري في العراق، حاكم الزاملي، إن التيار يرغب برئيس وزراء "شجاع وقوي ومهني"، وأن يكون من التكنوقراط ومستقلاً.

وفي حديث مع الميادين ضمن النشرة المسائية، توقع الزاملي أن لا تنجح جلسة البرلمان المقررة اليوم السبت في حسم منصب رئاسة البرلمان، أو إعلان أي تحالفات جديدة، كما توقع إعادة تأجيل الجلسة مرة أخرى.

وعن التحالفات مع القوى العراقية الأخرى أكد الزاملي أنه لا يمكن أن يتم تشكيل حكومة أو نجاحها خارج تحالفي الفتح وسائرون، وأن لدى التيار الصدري تحفظ على انضمام ائتلاف دولة القانون إلى التحالف الذي قد يشكل الحكومة.

وشدد الزاملي على أن التيار الصدري لا يرغب بأي شخص حزبي يرأس الحكومة، وقال الزاملي "أنا كقيادي في التيار الصدري أؤيد التحالف مع الفتح".

وعن التجاذب الإيراني الأميركي في العراق، قال الزاملي إن الدور الإيراني في العراق ليس مدمراً كما هو الدور الأميركي، ورأى أن العراق ساحة صراع أميركي إيراني، وأن واشنطن تريد رئيس وزراء تابعاً لها وينفذ أجندتها، وأضاف "الولايات المتحدة لا تريد دوراً للقوى التي هزمت مشروع داعش وأولها الحشد الشعبي".