منير كسرواني للميادين: الكوميديا تتناول عيوب السياسيين وتعكس واقع منطقتنا

الممثل المسرحي اللبناني منير كسرواني يؤكد أن الكوميديا السياسية هي من أخطر أنواع الكوميديا، ويشير إلى أن جميع الموضوعات التي تتناولها الكوميديا السياسية هي كوميديا نقدية ساخرة.

منير كسرواني - فنان لبناني
منير كسرواني - فنان لبناني

أكد الممثل المسرحي اللبناني منير كسرواني أن الكوميديا السياسية هي من أخطر أنواع الكوميديا, مشيراً إلى أن جميع الموضوعات التي تتناولها الكوميديا السياسية هي كوميديا نقدية ساخرة.
وقال كسرواني ضمن برنامج حوار الساعة على قناة الميادين إن "الكوميديا اليوم في العالم العربي تعاني من الإمكانات المعنوية والمادية مرده الحروب والفوضى", مؤكداً أنه "لازال هناك جمهور للمسرح.. والمسرح لا يموت".
كسرواني أشار إلى أن الكوميديا تتناول عيوب السياسيين ومفارقاتهم "وبالتالي تعكس واقع منطقتنا", مضيفاً "نعمل في الطرح المسرحي على الترميز والتلميح لإيصال فكرة ما في ظل الكثير من الظلم والقهر والفقر".
وفي السياق ذاته, يرى منير أن العفوية هي العمل الأساسي للممثل المسرحي وإلا تحول إلى آلة, مشيراً إلى أن المسرحية يجب أن تكون ناجحة بالنسبة للجمهور بقدر ما تلامس قضاياه.
كما اعتبر أن المسرحية لا تخلق ثورة مباشرة لكنها تخلق الوعي, مؤكداً أن مسرح الرحابنة ترك آثاراً كبيرة وعظيمة في الأعمال المسرحية.
وفي الختام, أكد كسرواني أن العالم العربي يفتح أبوابه على "إسرائيل"، كما أنّ المسرح كان دائماً يدافع عن القضية, محذراً من الانقسام الطائفي الذي هو سبب المآسي الذي يعاني منه لبنان.