العميد سريع: 574 خرقاً للتحالف السعودي خلال الـ72ساعة الماضية

المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع يفيد باستمرار خروقات التحالف السعودي لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي البلاد.

سريع: استمرار خروقات التحالف السعودي لوقف إطلاق النار في الحديدة
سريع: استمرار خروقات التحالف السعودي لوقف إطلاق النار في الحديدة

أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بصنعاء العميد يحيى سريع باستمرار خروقات القوات المتعددة للتحالف السعودي لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي البلاد. وأكد سريع أن خروقات التحالف السعودي بلغت خلال الـ72ساعة الماضية 574 خرقا.
كما أوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن "خروقات ما وصفهم بـ"العدوان ومرتزقته" خلال 48 ساعة تنوعت بين إطلاق لـ 17 صاروخاً و364 قذيفة و157 عملية إطلاق نار من مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة و21 عملية تعزيزات وتحركات للمرتزقة رصدتها قواتنا إلى جانب رصد قيامهم بعمليتي استحداثات وتحصينات في حيس في الوقت الذي ارتكب فيه طيران العدوان الحربي والاستطلاعي 13 خرقاً بتحليقه فوق مدينة الحديدة وعدد من المديريات".
وفي جبهة حرض الحدودية في محافظة حجة غرب اليمن، قُتل وجرح عدد من قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي خلال هجوم للجيش واللجان الشعبية.
في المقابل، شنت طائرات التحالف السعودي 5 غارات جوية على مديريتي حرض وميدي الحدوديتين في نفس المحافظة.
إلى ذلك تمكن الجيش واللجان الشعبية الشعبية من إسقاط 3 طائرات استطلاع للتحالف السعودي خلال الـ 24ساعة الماضية في منطقتي الملاحيظ والصوح الحدوديتين بين صعدة جيزان ونجران وشرقي جبل جحفان بجيزان السعودية.
يأتي ذلك في حين قصف الجيش واللجان بصاروخ زلزال 1 تجمعاً لقوات التحالف السعودي في صحراء الأجاشر بمنطقة البقع الحدودية بين صعدة ونجران.