هل يعلن كوشنير عن "صفقة القرن" بعد شهر رمضان؟

معلومات تكشف إن مستشار الرئيس الاميركيّ جاريد كوشنير يُزمع الإعلان عن "صفقة القرن" بعد شهر رمضان.

هل يُعلن عن "صفقة القرن" بعد شهر رمضان؟
هل يُعلن عن "صفقة القرن" بعد شهر رمضان؟

نقلت وكالة رويترز عن مصدر مطّلع إعلان مستشار الرئيس الأميركيّ جاريد كوشنير أنه سيتمّ الإعلان عن "صفقة القرن" بعد شهر رمضان.

وقال المصدر إنّ كوشنير حثّ مجموعة من السفراء على التحلّي بذهن منفتح تجاه مقترح الرئيس ترامب المنتظر في الشرق الأوسط،  وبحسب الوكالة لفت المستشار إلى أنّ المقترح سيتطلّب تنازلات من الجانبين.

ونقل المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، عن كوشنير قوله: "سيتعيّن علينا النظر في حلول وسط معقولة من شأنها أن تجعل السلام قابلاً للتحقيق".

وأضاف أن كوشنير دعا مجموعة من السفراء في واشنطن إلى "الانفتاح الفكري تجاه خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للتسوية في الشرق الأوسط"، مشيراً إلى أن الخطة تقضي بتنازل الطرفين.

جدير بالذكر أن ترامب أعلن قبل فترة أنه سيقدّم خطة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين، أطلق عليها اسم "صفقة القرن"، وأكد الفلسطينيون بكافة فصائلهم أنهم يرفضون الخطة المذكورة.

وفي 5 نيسان/ أبريل الحالي كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تفاصيل حول ما يسمّى القرن،  في مقابلة مع صحيفة إسرائيل اليوم.

وقال إن "من يعتقد أنه سيكون هناك دولة فلسطينية تغلّف إسرائيل من الاتّجاهين فإننا نبلغه أنّ هذا الأمر لن يحدث".

وأضاف أن هناك "ثلاثة مبادئ، هي عدم اقتلاع أيّ مستوطن ولا أيّ مستوطنة، وإبقاء السيطرة في يد الإسرائيليين على كلّ المنطقة غرب الأردن أي أن البقاء هناك دائم، وعدم تقسيم القدس".