طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على غزة واستعدادات لجمعة "لا لضم الضفة"

مراسل الميادين يفيد بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة غارات على قطاع غزة، ويشير إلى أن طائرات حربية وأخرى للاستطلاع قصفت على عدة دفعات موقعاً للمقاومة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة.

استعدادات لجمعة "لا لضم الضفة"
استعدادات لجمعة "لا لضم الضفة"

أفاد مراسل الميادين في قطاع غزة بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة غارات على القطاع.

وأوضح أن طائرات حربية وأخرى للاستطلاع قصفت على عدة دفعات موقعاً للمقاومة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة وأغارت 4 مرات على الميناء الجديد غرب خانيونس جنوب القطاع.

ويأتي ذلك فيما يستعد أهالي قطاع غزة للمشاركة في جمعة "لا لضم الضفة". وقد دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات اليوم الجمعة لتأكيد رفض تصريحات السفير الأميركي لدى اسرائيل دايفيد فريدمان واصفة إياه بالمستوطن. وأضافت أن السياسة الأميركية أصبحت تشكل عدوانا سافراً على حقوق الشعب الفلسطيني.

المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم أعلن أن التهديدات التي يطلقها بعض قادة أحزاب الاحتلال سعياً إلى تحصيل مزيد من الأصوات الانتخابية لا تخيف الشعب الفلسطيني والمقاومة.

وأكد أنّ المقاومة ستقوم بواجبها في الدفاع عن شعبها بقوة وحكمة، وضمن الإجماع الوطني، مشيراً إلى أن فصائل العمل الوطني تتابع مع الوسطاء سبل تثبيت الهدوء وتهيئة الأجواء لتنفيذ تفاهمات كسر الحصار.

من جهته، أكد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي وجود موقف فلسطيني موحد من قبل كل القوى برفض ورشة البحرين. وفي اتصال مع الميادين دعا البرغوثي الدول العربية إلى عدم المشاركة في الورشة.