الخارجية الإيرانية: زيارة ظريف لنيويورك وتأثيرها على الرأي العام العالمي يغضبان أميركا

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي أكد أن القيود المفروضة على حركة وزير الخارجية محمد جواد ظريف في بعض شوارع نيويورك لايؤثر على جدول أعماله

  • الخارجية الإيرانية: زيارة ظريف لنيويورك وتأثيرها على الرأي العام العالمي يغضبان أميركا

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي ردا على تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الأخير اعترف أن غضبهم ناجم عن تأثير زيارات العمل التي يقوم بها وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وحضوره الاعلامي وتأثير ذلك على الرأي العام الأميركي والعالمي. 

موسوي أكد في حديث لوكالة الأنباء الايرانية (ايرنا) أنه "لاشك أن فرض قيود على حركة السيد ظريف في بعض شوارع نيويورك، لايؤثر على جدول اعماله، فهو عادة ما يجري لقاءاته وخطاباته في مبنى الأمم المتحدة وممثلية إيران فيه، ومقر السفير الايراني". 

وكان بومبيو قد اكد لصحيفة "واشنطن بوست" أن بلاده أصدرت تأشيرة دخول لوزير الخارجية الإيراني لممارسة نشاطاته في الأمم المتحدة، لكنه أضاف أن قيودا كبيرة ستُفرض على حركته ولايحق له التردد في نيويورك سوى في الطريق الرابط بين الأمم المتحدة ومقر إقامة السفير الإيراني في المنظمة. 

 

الرئيس الإيراني حسن روحاني يؤكد أن أميركا فشلت في كل المسارات

أكّد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن أميركا فشلت في كل المسارات في الامم المتحدة ومحكمة العدل وفي الوكالة الدوْلية للطاقة الذرية حيث لم تُول أي دولة اهتماما بالادعاءات الأميركية.

وفي كلمة أمام تجمع شعبي في محافظة خراسان الشمالية يوم أمس شدد روحاني على أن الشعب الإيراني  صمد في وجه أصعب العقوبات على مدى أربعة عشر عاما.

  ورأى روحاني أن في عدم اكتراث سوى دولتين أو ثلاثٍ للادعاءات الأميركية في مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة يعني انتصاراً لايران وهزيمة لأميركا أمام الرأي العام العالمي وفي المنطقة.