الشامي للميادين: الخلاف السعودي الإماراتي يخيّم على جولة المبعوث الأممي

وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ اليمنية في صنعاء ضيف الله الشامي يتهم حكومة هادي والتحالف السعوديّ بعرقلة تنفيذ اتفاق إعادة الانتشار في الحديدة، مؤكداً عبر الميادين أن الجيش واللجان سيواصلون ضرب الأهداف السعودية طالما استمرّ الحصار والحرب على الشعب اليمنيّ.

  • الشامي للميادين: الخلاف السعودي الإماراتي يخيّم على جولة المبعوث الأممي
    الشامي للميادين: الخلاف السعودي الإماراتي يخيّم على جولة المبعوث الأممي
  • الشامي للميادين: فريق حكومة صنعاء أبدى استعداده لتنفيذ مخرجات الاتفاق.

اعلن رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام أنّ زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي التقى المبعوث الأمميّ مارتن غريفيث، وأكد له الجاهزيّة للسلام العادل وضرورة وقف العدوان وفكّ الحصار.

غريفيث كان قد وصل أمس الثلاثاء إلى صنعاء لبحث استئناف العملية السياسيّة، في وقتٍ أشار فيه رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى إلى أنّ مكتب المبعوث الأمميّ تقدّم والصليب الأحمر بمقترح يتضمّن تنفيذ صفقة تبادل أوّلية كمرحلة أولى.

وفي السياق، اتهم وزير الإعلام في حكومة الإنقاذ اليمنية في صنعاء ضيف الله الشامي حكومة هادي والتحالف السعوديّ بعرقلة تنفيذ اتفاق إعادة الانتشار في الحديدة.

وفي مقابلة مع برنامج المشهدية على شاشة الميادين أكد الشامي أنّ فريق حكومة صنعاء أبدى استعداده لتنفيذ مخرجات الاتفاق.

الشامي أكد أنّ الجيش واللجان سيواصلون ضرب الأهداف السعودية طالما استمرّ الحصار والحرب على الشعب اليمنيّ، قائلاً إنّ "الخلاف السعوديّ الإماراتيّ يخيّم على جولة المبعوث الأمميّ في ظلّ انسحاب أبوظبي من اليمن خوفا من تلقّيها ضربة قاصمة".

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في 15 تموز/ يوليو الماضي عن اتفاق الأطراف اليمنيين على آلية وإجراءات جديدة لإعادة فرض وقف إطلاق النار في الحديدة.

وجاء ذلك بعد محادثات على سفينة أممية في البحر الأحمر قبالة اليمن.