شهداء وجرحى بقذائف المسلحين على حلب وريف حماه الشمالي الغربي

شهداء وجرحى بقذائف أطلقتها جبهة النصرة على حيي الجميلية والحمدانية وسط حلب، وشهداء وجرحى بقذائف أطلقها المسلحون على ريف حماه الشمالي الغربي. قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي يزور شمال سوريا للمرة الأولى منذ تسلمه منصبه.

  • استشهاد 7 مدنيين بقصف المسلحين بلدة ناعور شطحة بسهل الغاب شمال غرب حماة (سانا)

استشهد ستة مدنيين سوريين بينهم طفلة وأصيب سبعة آخرون بقذائف أطلقتها جبهة النصرة على حيي الحمدانية والجميلية وسط حلب.

وذكرت مصادر محلية أن حالات بعض المصابين حرجة وقد نقلوا إلى مشفيي الجامعة والرازي لتلقي العلاج. كما تعرضت المناطق التي استهدفتها القذائف لأضرار مادية كبيرة، فيما عملت فرق الإطفاء على إخماد الحرائق التي خلّفتها القذائف.

وفي ريف حماه الشمالي الغربي استشهد سبعة مدنيين بينهم طفلان وأصيب آخرون جراء قذائف صاروخية أطلقها المسلحون.

مراسل الميادين أفاد بأن الشهداء ارتقوا في استهداف المسلحين بلدة ناعور شطحة بسهل الغاب شمال غرب حماة.

كذلك استشهد مدني بتفجير استهدف جنوب العاصمة السورية دمشق.

وذكرت مصادر محلية أن عبوة ناسفة انفجرت داخل سيارة أحد المدنيين خلال مرورها في حي القدم ما أدى إلى استشهاده على الفور. كما أدى الانفجار إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات العامة والمنازل المحيطة بالمكان.

وفي سياق آخر، زار قائد القيادة الأميركية الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي شمال سوريا للمرة الأولى منذ تسلمه منصبه قبل نحو أربعة أشهر في إطار جولة له في منطقة الشرق الأوسط.

موقع "قوات سوريا الديموقراطية" قال إن ماكينزي التقى مع قائدها العام مظلوم عبدي تمحور حول نقاط متعددة تتعلق بالتنسيق المشترك، وبالتهديدات الأمنية على الحدود بين شمال سوريا وتركيا، إضافة إلى مشكلة المخيمات وأسرى تنظيم داعش لدى "قسد".