"الكابيتانو" لـ "الميادين نت": هذه حكاية ألقابي الـ 45 مع الأهلي

هي نهلة سامح قائدة منتخب مصر والنادي الأهلي في فريق الكرة الطائرة للسيّدات. هي النجمة التي أحرزت 45 لقباً مع الأهلي ولم تخسر أيّة بطولة محلية معه طوال مسيرتها سواء مع فريق الناشئين أو الفريق الأول.

كانت نهلة سامح حاضرة في حفل تكريم أبطال الأهلي في جميع الألعاب
كانت نهلة سامح حاضرة في حفل تكريم أبطال الأهلي في جميع الألعاب

تُطلِق الجماهير على فريق الكرة الطائرة للسيّدات في النادي الأهلي لقب "الفريق الذهبي" بسبب فوزه الدائم بالبطولات سواء المحلية أو العربية أو الأفريقية.
في هذا الفريق تبرز النجمة نهلة سامح. قائدة النادي الأهلي ومنتخب مصر تحدَّثت مع "الميادين نت" عن قصّتها مع الفريق الأحمر وفوزها بـ 45 لقباً معه.
البداية كانت عندما أكملت نهلة عامها الثاني وتحديداً في عام 1998 حيث قام النادي الأهلي بضمّها إلى صفوفه مع شقيقتها شريهان وشقيقها أحمد.
أحبّت نهلة الكرة الطائرة وفضّلتها على العمل بمجال دراستها الذي تحبّه أيضاً، حيث أنها تخرَّجت من كلية الفنون الجميلة قسم الغرافيك ولكنها لم تستطع الجَمْع بين العمل في هذا المجال والتركيز في مهمّتها مع النادي الأهلي والمنتخب المصري للكرة الطائرة.
وجاء قرار نهلة بالتفرّغ للكرة الطائرة وتَرْك العمل في الغرافيك رغم قلَّة المقابل المادي التي كانت تحصل عليه في تلك الفترة.
نهلة أو "الكابيتانو" كما يحلو لجماهير الأهلي أن يلقّبوها فازت مع الأهلي بـ 45 لقباً على جميع المستويات سواء المحلية أو العربية أو الأفريقية وتقول لـ "الميادين نت": "لم أخسر أيّة بطولة محلية مع النادي الأهلي طوال مسيرتي سواء مع فريق الناشئين أو الفريق الأول".
أما عن أهم البطولات التي حقّقتها مع الأهلي حتى الآن فتقول القائدة: "بطولتا أفريقيا للكرة الطائرة للسيّدات عامَي 2015 و2016 كانتا من أصعب البطولات التي حقّقتها في حياتي، كما إنني أعتبر بطولة أفريقيا عام 2016 من أغلى البطولات لكونها أول بطولة أحصل عليها مع الأهلي وأنا أحمل شارة قيادته".
حصلت نهلة على الكثير من الجوائز الفردية نظراً لتألّقها الشديد مع الأهلي ومنتخب مصر، من بينها فوزها بجائزة أفضل لاعِبة أفريقية في فئة الشباب، وتعتبر نهلة هذه الجائزة الأهم بالنسبة إليها كما أنها حصلت على جائزة أفضل لاعبة استقبال في أفريقيا وأفضل ضاربة في أفريقيا وفي البطولة العربية وأفضل لاعبة دفاع في أفريقيا أيضاً.
وتعتبر نهلة أن عائلتها وبعض المُدرِّبين وعلى رأسهم الكابتن رؤوف عبد القادر والكابتن هشام بدراوي والكابتن الراحل جمعة عبد الحميد هم أكثر الأشخاص الذين ساهموا في نجاحها.


نهلة سامح خلال إحدى المباريات
نهلة سامح خلال إحدى المباريات

شريهان سامح شقيقة نهلة كانت قائدة لفريق الكرة الطائرة في الأهلي أيضاً قبل أن تعتزل اللعبة منذ سنوات قليلة، وقد قالت نهلة عن ذلك: "شريهان كانت من أفضل اللاعبات في أفريقيا وحصلت على الكثير من الجوائز من بينها لقب أفضل لاعبة أفريقيّة، وكنا نلعب معاً في الأهلي والمنتخب المصري طوال 15 عاماً، فقد صعدت إلى الفريق الأول عندما كان عُمري 14 عاماً وكانت شريهان تساعدني كثيراً وتمنحني بعض النصائح الهامّة نظراً لكوننا نلعب في نفس المركز، لذلك فأنا أعتبرها مَثلي الأعلى في الكرة الطائرة من مركز 4".
من وجهة نظر نهلة فهناك اختلاف كبير بين أن تكون مُجرَّد لاعبة في الفريق وأن تكون قائدة للفريق، وتُضيف نجمة الأهلي بقولها: "أنا فخورة وسعيدة جداً بشارة قيادة الأهلي ولكنها وضعت على ظهري مسؤولية كبيرة، فأنا أشعر دائماً أنني مسؤولة عن جميع لاعبات الفريق وهذا يُشكّل ضغطاً كبيراً بالنسبة لي".
وترى قائدة الأهلي ألّا تَعارُض بين احتراف الرياضة والزواج، مُعتبرة أنه على العكس تماماً إذ إن هذا الأمر يبني شخصية اللاعبة ويجعلها قادرة على تحمّل المسؤولية، وهذا موجود لدى الكثير من اللاعبات في العالم.
ظهرت نهلة منذ أيام وهي تجلس بجانب رئيس القلعة الحمراء، النجم السابق محمود الخطيب، خلال حفل تكريم أبطال الأهلي في جميع الألعاب وعلّقت قائدة الأهلي على هذا الأمر قائلة: "كنت سعيدة للغاية بجلوسي بجانب الكابتن الخطيب في هذا الحفل، وأعتبر نفسي محظوظة جداً أنا وجميع لاعبات الفريق لأننا حقّقنا أول بطولة للأهلي تحت رئاسة كابتن بيبو".
وخلال حفل تكريم الأبطال في النادي الأهلي وجّه الخطيب كلمات مؤثّرة للاعب فريق كرة القدم مؤمن زكريا الذي يعاني أزمة صحية، وبدورها وجَّهت نهلة رسالة إلى مؤمن عبر "الميادين نت" قالت فيها: "هذه مُجرَّد أزمة بسيطة سوف تستطيع التغلّب عليها بسهولةٍ وبسلامٍ وتعود أفضل مما كنت".
واختتمت نهلة حوارها مع "الميادين نت" بالحديث عن جماهير الأهلي قائلة: "حضور جماهير الأهلي في أيّة مباراة للفريق يُعَدّ حافزاً كبيراً للفوز، كما أنه يؤثّر بشكلٍ سلبيّ على معنويات الفريق المنافِس فجماهير فريقنا مُرعِبة".