مباراة "هتشكوكية" يحسمها ليفربول أمام أرسنال بركلات الترجيح

ليفربول يفوز على أرسنال 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 5-5 في الوقت الأصلي، ومانشستر يونايتد يتخطّى تشلسي 2-1 في كأس الرابطة الإنكليزية.

  • فرحة لاعبي ليفربول بالتأهّل (أ ف ب)

شهدت مباراة ليفربول وضيفه أرسنال تشويقاً كبيراً وغزارة تهديفية انتهت في وقتها الأصلي بنتيجة 5-5 قبل أن يحسم الأول تأهّله إلى ربع نهائي كأس الرابطة الإنكليزية بركلات الترجيح بنتيجة 5-4. 
وأهدى شكودران مصطفي أصحاب الأرض أول أهدافهم بعد أن وضع الكرة بالخطأ في شباك فريقه أرسنال (6)، إلا أن رد الضيوف جاء في الدقيقة 19 عبر لوكاس توريرا.
ووضع غابرييل مارتينيلي "الغانرز" في المقدمة بهدف ثان (26)، قبل أن يسجل الهدف الثالث لفريقه والثاني له (36)، ثم قلّص جيمس ميلنر الفارق بهدف ثانٍ لليفربول (43 من ركلة جزاء).
ومع بداية الشوط الثاني، أعاد ميتلاند نايلز توسيع الفارق بهدف رابع للأرسنال (54)، لكن الـ "ريدز" سجلوا هدفين متلاحقين عبر أليكس أوكسليد تشامبرلين (58) وديفوك أوريجي (62).
إلا أن جوزيف ويلوك سجّل الهدف الخامس لأرسنال (70)، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجّل أوريجي هدف التعادل الخامس ليقود المباراة نحو ركلات الترجيح التي ابتسم الحظ فيها للـ "ريدز" وفاز بنتيجة 5-4.
كما تأهّل مانشستر يونايتد بفوزه على مضيفه تشيلسي بنتيجة 2-1.
وكانت ضربة البداية من نصيب يونايتد الذي تقدّم أولاً بهدف من ركلة جزاء عبر ماركوس راشفورد (25)، إلا أن ميتشي باتشواي نجح في إدراك التعادل (61)، وعاود راشفورد التسجيل مانحاً الفوز ليونايتد (73).