كأس إيطاليا: لاتسو ونابولي إلى الدوري الربع النهائي بسهولة

لاتسيو ونابولي يتفوّقان على خصميهما كريمونيسي وبيروجيا توالياً ويتأهلان إلى المرحلة المقبلة من كأس إيطاليا.

  • قاد إنسينيي فريقه نابولي إلى الدور ربع النهائي

نجح لاتسيو حامل لقب كأس إيطاليا في الفوز على كريمونيسي (الدرجة الثانية) بنتيجة ثقيلة (4-0)، ليبلغ بانتصاره الدوري الربع النهائي، فيما نجح فريق الجنوب الإيطالي نابولي بالفوز على بيروجيا بثنائية للرونزو إنسيني.

في المباراة الأولى، افتتح الاسباني باتريك التسجيل في الدقيقة 10 وأضاف ماركو بارولو الهدف الثاني (26)، قبل أن يسجل تشيرو إيموبيلي الهدف الثالث من ركلة جزاء (58) رافعاً رصيده إلى 23 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات، واختتم الأنغولي باستوس الرباعية (89).

وسيّطر صاحب الأرض على المباراة منذ انطلاقتها، وكان الطرف الأفضل طيلة دقائقها وأهدر لاعبوه فرصاً عدة رغم أن مدرب الفريق سيموني إنزاغي شارك بتشكيلةٍ أغلبيتها من الاحتياطيين.

وفي المباراة الثانية، قاد إنسينيي فريقه إلى الدور ربع النهائي بفوزه على بيروجيا (الدرجة الثانية) بهدفين نظيفين حَمَلا توقيعه من ركلتيّ جزاء (26 و38).

وقال إنسينيي بعد المباراة لقناة "راي سبورت"، "يجب أن تكون هذه نقطة الانطلاق، علينا أن نلعب بهدوء والاستمرار بالتحسن". 

وحصل الفريق الجنوبي على الركلة الأولى بعد تعرض الجناح المكسيكي هيرفينغ لوزانو لعرقلة من قبل البلجيكي ماردوخي نزيتا، فيما احتاج الحكم في ركلة الجزاء الثانية إلى العودة لتقنية الـ "VAR" لحسم قراره في ما إذا كان بييترو ايميلو لمس الكرة بيده أو لا.

وأنقذ حارس نابولي الكولومبي ديفيد أوسبينا في الدقيقة 7 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول فريقه من هدف بعد تصديه لركلة جزاء، نفذها ايميلو عاد فيها الحكم أيضا لتقنية الفيديو اثر لمسة يد من الظهير الألباني السيد هيساج داخل المنطقة.