لندن تطمع بأولمبياد 2020... وحاكمة طوكيو تردّ!

حاكمة طوكيو تردّ على مرشح لرئاسة بلدية لندن.

  • حاكمة طوكيو يوريكو كويكو

اعتبرت حاكمة طوكيو يوريكو كويكو، اليوم الجمعة، إنه من غير اللائق لمرشح لرئاسة بلدية لندن القول بأن العاصمة البريطانية مستعدة لاستضافة أولمبياد 2020 الصيفي إذا ما تقرّر البحث عن مكان بديل للعاصمة اليابانية بسبب انتشار فيروس "كورونا".

وقال شون بيلي مرشح حزب المحافظين لرئاسة بلدية لندن إن العاصمة البريطانية ستكون مستعدة لاستضافة الحدث الرياضي الكبير إذ ما دعت الضرورة لذلك.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية إن منظمة الصحة العالمية نصحتها بعدم اللجوء لأي خطط طوارىء لإلغاء أو نقل الدورة الأولمبية المقبلة من طوكيو بسبب الفيروس. 

 

إلغاء مارثون بيونغ يانغ

في هذا الوقت، ألغت كوريا الشمالية اليوم الجمعة ماراثون بيونغ يانغ، أحد أبرز أحداثها الرياضية السنوية، بسبب تفشّي فيروس "كورونا".

ويقام السباق في نيسان/أبريل في اطار الاحتفال بذكرى ميلاد المؤسس كيم إيل سونغ في عام 1912، وشارك فيه نحو ألف عداء غربي العام الماضي.

 

تأجيل مباراتين في كوريا الجنوبية

إلى ذلك، أعلنت رابطة دوري كرة القدم في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة تأجيل مباراتي فريقَي دايغو إف.سي وبوهانغ ستيلرز في ملعبيهما ضمن الجولة الأولى من موسم البطولة الأسبوع المقبل بسبب تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس "كورونا" في جنوب شرق البلاد.

وبعد اجتماع بين مسؤولي رابطة الدوري وممثلي أندية البطولة (12 فريقاً) قالت الرابطة إن مباراة دايغو وضيفه جانغوون إف.سي والمقررة في 29 شباط/ فبراير الجاري ومباراة بوهانغ أمام بوسان المقرّرة في الأول من آذار/ مارس المقبل تأجّلتا إلى موعد لاحق في آذار أو في حزيران/ يونيو.

وأعلنت كوريا الجنوبية عن 52 إصابة مؤكَّدة بفيروس كورونا اليوم ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة فيها إلى 156 حالة معظمها في دايغو رابع أكبر مدينة في البلاد.

 ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن هان وونغ-سو الأمين لعام لرابطة الدوري قوله: ”نحن ندرك مدى خطورة الوضع فيما يتّصل بفيروس كورونا“.

وأضاف المسؤول: ”تأجّلت مباراتان في الجولة الأولى من الموسم في دايغو وإقليم شمال جيونغسانغ إلى موعد لاحق“.