الدوري الإنكليزي: ليستر سيتي يبحث عن الانتصار وليفربول خارج أرضه

الجولة الـ28 من الدوري الإنكليزي تنطلق غداً الجمعة.

  • لاعبو ليفربول يحتفلون بالهدف الرابع في ملعب ليستر سيتي "كينغ باور" (أرشيف)

يأمل ليستر سيتي، في العودة إلى سكة الانتصارات التي افتقدها في الدوري الإنكليزي، حيث يحل ضيفاً على نوريتش سيتي متذيل الترتيب، غداً الجمعة، في افتتاح الجولة الـ28.

وكان ليستر الذي يحل في المركز الثالث (50 نقطة) قد تعرض لخسارتين وتعادل مرتين أيضاً فيما فاز مرة واحدة في آخر 5 مباريات، ما وسع الفارق مع ليفربول المتصدر إلى 29 نقطة، كما ابتعد بفارق 7 عن الوصيف مانشستر سيتي. 

وتزامن تراجع نتائج ليستر سيتي حامل لقب الدوري الممتاز موسم 2015-2016، مع إصابة مهاجمه جايمي فاردي (33 عاماً) متصدر ترتيب هدافي البطولة بالتساوي مع الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ لاعب أرسنال برصيد 17 هدفاً، ثم صيامه عن التهديف في آخر 7 مباريات في مختلف المسابقات علماً بأنه زار الشباك للمرة الأخيرة في المباراة التي خسرها فريقه أمام مانشستر سيتي 1-3 في 21 كانون الأول/ديسمبر 2019.

مدرب الفريق الإيرلندي برندان رودجرز أكد ثقته بهدافه عشية المباراة ضد نوريتش بقوله "ليس لدي أدنى شك في أنه (فاردي) سيسجل الأهداف مجدداً، هي مسألة وقت وعلينا أن لا نضغط عليه هو يعرف أن تلك هي وظيفته".

وأضاف "انظروا إلى روبرتو فيرمينو (البرازيلي) في ليفربول... لقد سجل عشرة أهداف، لكن انظروا إلى مدى تأثيره وما يعطيه للاعبين الآخرين، مع جايمي، عندما لا يسجل، فإنه يخلق مساحة للآخرين، ويصنع الفرص".

أما الصراع على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا بشكل مباشر، فينحصر التنافس عليه بين 5 فرق لا يفصل بينها سوى 5 نقاط.

ويحتل تشيلسي حالياً المركز الرابع برصيد 44 نقطة، حيث يحل السبت المقبل، ضيفاً على بورنموث، بعد خسارة في دوري الأبطال أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني (0-3)، الثلاثاء الماضي، في ذهاب الدور الـ16، جعلت إمكانية متابعة مشواره في المسابقة القارية صعباً.

في حين يسعى مانشستر يونايتد (الخامس برصيد 41 نقطة) المطارد المباشر لتشيلسي إلى مواصلة الضغط عليه والحفاظ على الفارق نفسه على أقل تقدير، عندما يواجه مضيفه إيفرتون الأحد المقبل.

ويقف توتنهام (السادس برصيد 40 نقطة) متحفزاً وهو يخوض الأحد مباراة صعبة ضد ولفرهامبتون (الثامن برصيد 39 نقطة).

وتلقى توتنهام خلال الأسبوع الماضي هزيمتين الأولى على أرضه في ذهاب الدور الـ16 لدوري الأبطال أمام لايبزيغ الألماني (0-1)، والثانية ضد مضيفه تشيلسي بهدفين لهدف.

ويغيب شيفيلد يونايتد (السادس برصيد 40 نقطة) أحد الأطراف الخمسة المتنافسة على بطاقة دوري الأبطال كون مباراته مع مضيفه أستون فيلا تأجلت، لانشغال الأخير بالمباراة النهائية لكأس الرابطة الإنكليزية مع مانشستر سيتي الذي تأجلت مباراته مع أرسنال.

 

وهنا البرنامج (بتوقيت القدس):

مانشستر سيتي x أرسنال (تأجلت)

أستون فيلا x شيفيلد يونايتد (تأجلت)

 

الجمعة 28  شباط/فبراير

 

نوريتش سيتي x ليستر سيتي (22:00)

 

السبت 29 شباط/فبراير

 

برايتون x كريستال بالاس (14:30)

نيوكاسل يونايتد x بيرنلي (17:00)

وست هام x ساوثمبتون (17:00)

بورنموث x تشيلسي (17:00)

واتفورد x ليفربول (19:30)

 

الأحد 1 آذار/مارس

 

إيفرتون x مانشستر يونايتد (16:00)

توتنهام x ولفرهامبتون (16:00)