الدوري الألماني: هيرتا ينتصر وصراع المراكز الأولى مستمر!

هيرتا برلين يفتتح الجولة الثانية من بعد التعليق والـ27 بانتصار في "ديربي العاصمة"، وبايرن، دورتموند، مونشنغلادباخ وليفركوزن يلعبون اليوم السبت.

  • نجح هيرتا في التقدم إلى المركز العاشر برصيد 34 نقطة (تويتر)

عادت عجلة الدوري الألماني الأسبوع الماضي، وكانت ألمانيا سباقة لإعادة الحياة إلى كرة القدم، لُعبت الجولة الـ26 بمدرجات فارغة، حتى أنه كان من الممكن أن تسمع أصوات اللاعبين والمدربين من خلف الشاشات، وإن كنت تعرف الألمانية لعرفت ماذا يدور من أحاديث.

استأنفت الجولة الـ27 أمس الجمعة، والثانية من بعد التعليق، نجح هيرتا برلين في الانتصار في "ديربي برلين" على ضيفه يونيون برلين، حيث قسى هيرتا على خصمه ليحصد انتصاره الثاني "في زمن الكورونا" برباعية مقابل لا شيء.

ويأتي هذا الانتصار بعد فوز هيرتا يوم السبت الماضي على مستضيفه هوفنهايم (3-0).

وبهذا الفوز نجح هيرتا في التقدم إلى المركز العاشر برصيد 34 نقطة، بينما استمر يونيون الوافد الجديد إلى "البوندسليغا" في المركز 12 برصيد 30 نقطة.

وتستكمل اليوم السبت منافسات الجولة الـ27، حيث يخوض بايرن ميونيخ المتصدر ووصيفه بوروسيا دورتموند "بروفة أخيرة"، قبل مواجهتهما المفصلية الثلاثاء المقبل والتي قد تلعب دوراً كبيراً في تحديد هوية البطل.

ولم تخسر الأندية الخمسة الأولى في المرحلة السابقة، ووحده لايبزيغ كان ضحية ضيفه فرايبورغ حيث تعادلا (1-1).

أما اليوم، سيسافر دورتموند لينزل ضيفاً على فولفسبورغ الذي فاز خارج قواعده في الجولة الماضية (1-2)، ويسعى دورتموند إلى تضييق الخناق على بايرن الذي يخوض مباراته مساءً، حيث سيستقبل الأخير آينترخت فرانكفورت.

وفي رصيد بايرن 58 نقطة في الصدارة، أم دورتموند فيبتعد عنه بـ4 نقاط (54)، ويأتي بعدهما بوروسيا مونشنغلادباخ بـ 52 نقطة، والذي يستقبل اليوم أيضاً باير ليفركوزن الذي يبتعد عنه بنقطتين وستكون لديه الفرصة إلى دخول المربع الذهبي المؤهل لدوري أبطال أوروبا في حال الفوز خارج القواعد.

بدوره، سيلعب لايبزيغ صاحب المركز الرابع خارج قواعده أمام ماينز، حيث ستعسى كتيب المدرب الألماني جوليان نغلسمان إلى تصحيح مسارها للحفاظ على المركز الأوروبي، بعد أن خسرت الصدارة رغم تصدرها لأغلب فترات الموسم.
 

مباريات الجولة الـ 27: 
 

السبت 23 أيار/مايو


فرايبورغ x فيردر بريمين (16:30 بتوقيت القدس) 
بادربورن x هوفنهايم (16:30 بتوقيت القدس) 
فولفسبورغ x بوروسيا دورتموند (16:30 بتوقيت القدس) 
بوروسيا مونشنغلادباخ x باير ليفركوزن (16:30 بتوقيت القدس) 
بايرن ميونيخ x آينتراخت فرانكفورت (19:30 بتوقيت القدس) 
 

الأحد 24 أيار/مايو 


شالكه x أوغسبورغ (14:30 بتوقيت القدس) 
ماينز x لايبزيغ (16:30 بتوقيت القدس) 
كولن x دوسلدورف (19:00 بتوقيت القدس)