بعد نصف قرن .. كلاي الأفضل في 1966 بأثر رجعي

أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي ينال لقب الأفضل في عام 1966 من قبل مجلة "ذا رينغ ماغازين" المتخصصة بأثر رجعي، وذلك بعد 50 عاماً من رفضها منحه هذا التكريم لامتناعه عن تأدية الخدمة العسكرية ومن ثم المشاركة في حرب فيتنام.

  • كلاي فاز بنزالاته الخمس في عام 1966
نال أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي، الجمعة، لقب الأفضل في عام 1966 من قبل مجلة "ذا رينغ  ماغازين" المتخصصة بأثر رجعي، وذلك بعد 50 عاماً من رفضها منحه هذا التكريم لامتناعه عن تأدية الخدمة العسكرية ومن ثم المشاركة في حرب فيتنام.

وأعلنت المجلة الليلة الماضية أنها بصدد تصحيح قرارها باختيار ملاكم الوزن الثقيل الراحل الأفضل في ذاك العام.

وأشار رئيس تحرير المجلة مايكل روسينثال "كان المحررون في ذات التوقيت على قناعة تامة بأن علي، على الرغم من تفوقه في الحلبة، لم يف بمعايير أخرى كانوا يعتبرونها أهم".

وأضاف "ولكن بإمكاننا رؤية الظلم من خلال المعايير الحالية، حتى وإن كنا مختلفين مع علي في بعض ما قاله وأقدم عليه".

وفاز علي بنزالاته الخمس في عام 1966 وبطريقة رائعة، إلا أن هذه المسيرة توقفت لثلاث سنوات بعدما وجد نفسه أمام نزاع قانوني لرفضة أداء الخدمة العسكرية.

وتوفى البطل الأسطوري، الذي اعتزل الملاكمة عام 1981 ودخل في صراع مع مرض الشلل الرعاش لسنوات طويلة، في حزيران/ يونيو الماضي بسبب مشكلات في التنفس وأقيمت له جنازة مهيبة بمسقط رأسه في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي الأميركية، بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية والفنية والسياسية.