رقم جديد لرونالدو في دوري الأبطال

البرتغالي كريستيانو رونالدو ثالث أكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا، بعد مشاركته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن نهائي النسخة الحالية من البطولة.

رونالدو سجل هدفاً في لقاء الإياب أمام سان جيرمان (أ ف ب)

أصبح البرتغالي كريستيانو رونالدو ثالث أكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا، بعد مشاركته، أمس الثلاثاء، أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في ثمن نهائي النسخة الحالية من البطولة.

وكانت مباراة الأمس رقم 152 في سجل النجم البرتغالي، ليأتي خلف الإسبانيين إيكر كاسياس، حارس بورتو البرتغالي، الذي خاض بالأمس مباراته الـ171 في المسابقة أمام ليفربول الإنكليزي، ونجم برشلونة الإسباني سابقاً، تشافي هيرنانديز، صاحب الـ157 مباراة.

وتخطى رونالدو زميله السابق الويلزي راين غيغز أسطورة مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي تراجع للمرتبة الرابعة بعد أن خاض 151 مباراة بقميص "الشياطين الحمر".

إلا أن إنجاز رونالدو تحقق مع ثلاثة أندية مختلفة، حيث خاض مباراة وحيدة مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي، ثم تألق مع كل من مانشستر يونايتد الإنكليزي (55 مباراة) وبطولة في (2007-08)، وأخيراً مع الفريق الملكي (96 مباراة) وثلاث بطولات (2013-14 و2015-16 و2016-17).

ولم تتوقف الأرقام القياسية عند هذا الحد، بل إنه يتربع أيضاً على عرش صدارة الهدافين بـ118 هدفاً، فضلا عن صدارته للنسخة الحالية بـ12 هدفاً.

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري الأبطال بفوزه على سان جيرمان 5-2 بمجموع مبارتي ذهاب وإياب دور الـ 16.


التعليقات