روما في ربع نهائي "التشامبيونز ليغ" بعد غياب 10 سنوات

روما الإيطالي يعود إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2008 بعدما فاز بهدف نظيف على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي خسر أمامه في الذهاب بهدفين لواحد، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب "أوليمبيكو" في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.

لاعبو روما يحتفلون بالفوز والتأهل (أ ف ب)

عاد روما الإيطالي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ عام 2008 بعدما فاز بهدف نظيف على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي خسر أمامه في الذهاب بهدفين لواحد، وذلك في المباراة التي احتضنها ملعب "أوليمبيكو" في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.
وانتظر "الذئاب" حتى النصف الثاني لفتح باب التسجيل عبر المهاجم البوسني إيدين دزيكو الذي انفرد بالحارس أندريه بياتوف إثر تمريرة بينية من زميله الهولندي كيفن ستروتمان ليضع الكرة بيمناه في المرمى (52).
وقبل النهاية بقليل، حصل قلب دفاع الضيوف إيفان أورديتس على بطاقة حمراء مباشرة لارتكابه خطأ ضد دزيكو المنفرد (79).
وكان لقاء الذهاب الذي أقيم على ملعب "ميتاليست أوبلاست" بمدينة خاركيف قد انتهى لصالح الأوكرانيين بهدفين لواحد، لتكون النتيجة الإجمالية تعادل بهدفين لمثلهما مع أفضلية هدف خارج الأرض.
وبذلك، التحق روما بركب المتأهلين الذين سبقوه لدور الـ8 وهم ريال مدريد وإشبيلية الإسبانيان وليفربول ومانشستر سيتي الإنكليزيان ويوفنتوس الإيطالي.