صلاح هدّافاً تاريخياً للـ "بريميير ليغ"

النجم المصري محمد صلاح يختتم موسم الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بهدف في مرمى برايتون آند هوف ألبيون ليحصد جائزة الهداف برقم قياسي.

سجّل صلاح هدفاً في المباراة الأخيرة في الموسم أمام برايتون (أ ف ب)

كتب النجم المصري محمد صلاح رقماً قياسياً جديداً في موسمه الرائع عندما افتتح التسجيل في مرمى برايتون آند هوف ألبيون ليصل إلى 32 هدفاً في ختام موسم الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وهذا هو رقم قياسي جديد في موسم يتألف من 38 مباراة متفوقاً على الرقم السابق الذي كان يتقاسمه آلان شيرير والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروغوياني لويس سواريز.

كما أن صلاح بات أول لاعب عربي في التاريخ يحرز جائزة الهداف لأقوى بطولة كرة قدم في العالم.

وأضاف ديان لوفرين الهدف الثاني قبل أن يهزّ كل من دومينيك سولانكي وأندي روبرتسون الشباك لأول مرة مع ليفربول في الفوز 4-0.

وشارك آدم لالانا مع ليفربول لأول مرة منذ آذار/ مارس في آخر 20 دقيقة.

وضمِن "الريدز" المركز الرابع والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتواصل تحطيم الأرقام القياسية في اليوم الأخير للدوري الإنكليزي الممتاز بعد فوز مانشستر سيتي 1-0 على ساوثمبتون ليصبح أول فريق يصل إلى 100 نقطة.

ورغم الهزيمة في الوقت المحتسب بدل الضائع، احتفل ساوثمبتون ببقائه في الدوري بعد هبوط منافسه المباشر سوانزي سيتي بالهزيمة 1-2 أمام ستوك سيتي فيما تغلب توتنهام هوتسبير 5-4 على ليستر سيتي في مباراة مثيرة.

واختتم الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال مشواره مع الفريق بفوز 1-0 على مضيفه هدرسفيلد تاون.

وشاهد المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي المتوقَّع رحيله عن تشلسي بعد خوضه لنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي الأسبوع المقبل فريقه يخسر 0-3 أمام مضيفه نيوكاسل.

وبدا أن سيتي سينهي الموسم بطريقة متواضعة بعدما فشل في تسديد أي كرة على المرمى على ملعب "سانت ماري" ضد ساوثمبتون الذي كان يعلم أنه سينجو من الهبوط لو لم تهتز شباكه كثيراً.

ورغم ندرة الفرص أنهى سيتي موسمه المذهل بلمسة فردية رائعة من البرازيلي غابرييل جيسوس الذي وضع الكرة من فوق الحارس ليحرز هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع لتبدأ احتفالات صاخبة.

وبعيداً عن الرقم القياسي الجديد لعدد النقاط في موسم واحد حقق سيتي ثلاثة أرقام قياسية جديدة في عدد الأهداف في الدوري (106) والانتصارات (32) وفارق النقاط عن صاحب المركز الثاني (19).

وفعل هاري كاين كل ما في وسعه للحاق بصلاح في صدارة هدافي الدوري بتسجيل هدفين في انتصار توتنهام المذهل على ليستر في مباراة تأخر فيها الفريقان.
وضمن الفوز حصول توتنهام على المركز الثالث.

وودع مايكل كاريك فريقه مانشستر يونايتد الذي انتصر 1-0 على واتفورد في ملعب "أولد ترافورد" لينهي الموسم في المركز الثاني.

 


التعليقات

 
}