ريال مدريد يفوز على يوفنتوس وميلان على برشلونة (فيديو)

ريال مدريد الإسباني يُلحق الهزيمة بيوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1 من دون نجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى الأخير، فيما فاجأ ميلان الإيطالي العملاق الكاتالوني برشلونة بفوزه عليه 1-0 ضمن الكأس الدولية للأبطال في كرة القدم.

أسينسيو محتفلاً بأحد هدفَيه مع زملائه (أ ف ب)
أسينسيو محتفلاً بأحد هدفَيه مع زملائه (أ ف ب)

ألحق ريال مدريد الإسباني الهزيمة بيوفنتوس الايطالي بنتيجة 3-1 من دون نجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى الأخير، وفاجأ ميلان الإيطالي العملاق الكاتالوني برشلونة بفوزه عليه 1-0، ضمن الكأس الدولية للأبطال في كرة القدم.

في المباراة الأولى، نجح ماركو اسينسيو في قيادة ريال مدريد إلى الفوز في الشوط الثاني بعد أن سجل له الهدفين الأخيرين (47 و56).

وكان يوفنتوس تقدم بالنيران الصديقة عبر المدافع الدولي الإسباني داني كارفاخال الذي سجل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول اعتراض كرة خطرة فتحوّلت إلى الشباك (12)، لكن الويلزي غاريث بايل أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول (39).

وفي المباراة الثانية، فاجأ ميلان الإيطالي في الوقت الإضافي برشلونة وهزمه بهدف للبرتغالي أندريه سيلفا (90+2).

وفي مباراة ثالثة، تفوّق إنتر ميلانو الإيطالي على ليون الفرنسي بهدف وحيد سجله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (52).

وحقّق ليفربول الإنكليزي فوزاً ساحقاً على نابولي الإيطالي بخمسة أهداف نظيفة في اللقاء الودي الذي جمعهما على ملعب "أفيفا ستاديوم" بالعاصمة الأيرلندية دبلن.
وأنهى "الريدز" الشوط الأول متفوقين بثنائية عبر كل من القائد جيمس ميلنر في الدقيقة 4 بتسديدة يسارية قوية من داخل المنطقة، ثم بعدها بخمس دقائق برأسية الهولندي جورجينيو فاينالدوم.
وفي الشوط الثاني أضاف النجم المصري محمد صلاح ثالث الأهداف في الدقيقة 58 بتسديدة يسارية مقوّسة من داخل المنطقة في أقصى الزاوية اليمنى.
ثم استمرت هيمنة الفريق الإنكليزي على مجريات اللقاء ليسجل الهدف الرابع قبل 17 دقيقة من صافرة النهاية عبر البديل دانيال ستوريدج الذي تابع تسديدة مرتدة من جسد الحارس اليوناني أوريستيس كارنيزيس ليسدد الكرة بقوة داخل الشباك.
ولم تكد تمر سوى 4 دقائق حتى اختتم الإسباني البديل ألبرتو مورينو الخماسية بتسديدة قوية في الزاوية الضيقة.
وارتدى البرازيلي أليسون لأول مرة قفاز ليفربول بعد انضمامه للفريق منذ أسابيع قادماً من روما الإيطالي في صفقة هي الأغلى في تاريخ الكرة في هذا المركز.

وأسدل أرسنال الإنكليزي الستار على استعداداته لانطلاق الموسم الجديد بالفوز ودياً على نظيره لاتسيو الإيطالي بثنائية نظيفة على ملعب "فرينذر أرينا" بالعاصمة السويدية ستوكهولم.
وسجل "الغانرز" هدفاً في كل شوط حيث افتتح له المهاجم الشاب ريس نيلسون (18 عاماً) التسجيل في الدقيقة 18.
ثم أضاف الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ الهدف الثاني في الدقيقة 64.