برشلونة يستبدل فيدال بـ... فيدال

برشلونة يضم أرتورو فيدال من بايرن ميونيخ ويبيع أليكس فيدال لإشبيلية.

النجم التشيلي أرتورو فيدال
النجم التشيلي أرتورو فيدال

أفاد برشلونة الإسباني عن توصله لاتفاق لضم الدولي التشيلي أرتورو فيدال لثلاثة مواسم قادمة من بايرن ميونيخ الألماني.
وأوضح النادي الكتالوني أن اللاعب (31 عاماً) سيخضع لفحص طبي شامل خلال الايام القادمة مشيراً إلى أن الفحص الطبي سيركّز على الركبة اليمنى، بسبب خضوعه لعملية فيها أخيراً أبعدته أربعة أشهر، وهي نفس المنطقة التي كان قد خضع فيها لتدخل جراحي قبلها بأربعة سنوات.
وسيتم إتمام الصفقة مقابل 19 مليون يورو للمواسم الثلاثة القادمة.
ولعب فيدال ثلاثة مواسم مع الفريق البافاري، وسيشغل في "البرسا" مكان البرازيلي باولينيو الذي عاد لغوانغزو إيفرغراندي الصيني بعد مشاركته في مونديال روسيا.
وفاز فيدال مع يوفنتوس وبايرن بلقب الدوري الإيطالي والألماني، بشكل متتابع كل عام منذ 2012 وهو رابع صفقات برشلونة الصيفية بعد المدافع الفرنسي كليمان لونغليه (إشبيلية) والمهاجم البرازيلي مالكوم فليبي سيلفا دي أوليفيرا (بوردو) ولاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو (جريميو).
ولعب فيدال في أوروبا أربعة مواسم مع يوفنتوس (2011-2015) وقبلها لعب لباير ليفركوزن بين (2007-2011)، ثم عاد للدوري الألماني مرة أخرى مع بايرن (2015-2018).
في المقابل، أعلن برشلونة وإشبيلية عن توصلهما لاتفاق حول انتقال أليكس فيدال لصفوف الأخير مقابل 8.5 مليون يورو، بالإضافة لمليونين آخرين كمتغيرات.
وبهذا يضع فيدال حداً لمسيرة استمرت لثلاثة مواسم مع "البلاوغرانا" لم تشهد نجاحاً كبيراً له على مستوى المشاركات حيث لم يظهر بقميص "البرسا" سوى في 51 مباراة سجل خلالها 4 أهداف فقط.