منتخب الكويت يستضيف نظيره اللبناني ودياً اليوم

منتخب الكويت يلعب، اليوم الخميس الساعة 19,00 بتوقيت القدس الشريف، أمام نظيره اللبناني في مباراة دولية ودية في كرة القدم، تدخل في اطار استعدادات الأول للاستحقاقات المقبلة والثاني لبطولة كأس آسيا المقررة في الإمارات مطلع عام 2019.

يستعدّ منتخب لبنان لكأس آسيا 2019 (أ ف ب)

يستضيف منتخب الكويت نظيره اللبناني، اليوم الخميس الساعة 19,00 بتوقيت القدس الشريف، في مباراة دولية ودية في كرة القدم، تدخل في اطار استعدادات الأول للاستحقاقات المقبلة والثاني لبطولة كأس آسيا المقررة في الإمارات مطلع عام 2019.

واستدعى مدرب منتخب الكويت، الكرواتي روميو يوزاك 25 لاعباً لمباراتين وديتين، الأولى أمام لبنان والثانية أمام أستراليا في 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وسبق ليوزاك أن قاد "الأزرق" في مباراة واحدة منذ توليه دفة القيادة، أقيمت في 10 أيلول/ سبتمبر الماضي أمام العراق وانتهت بالتعادل 2-2.

وأكد يوزاك في المؤتمر الصحافي الذي عقد الأربعاء في مقر الاتحاد الكويتي للعبة أهمية المباراة التي تأخذ طابع الودية "إلا أنها ستكون مهمة للجانبين، ويطمح كل طرف لتحقيق الفوز فيها".

وأضاف: "وجود المدرب (المونتينيغري) ميودراغ رادولوفيتش على رأس القيادة الفنية لمنتخب لبنان منذ سنوات أمر مهم، خصوصاً أن أي فريق يحتاج إلى الاستقرار وإلى منح المدرب الفرصة لتحقيق أهدافه".

ورأى بأن اللقاء سيكون قوياً، حيث يطمح الفريق الضيف إلى الحفاظ على سجلّه الخالي من الهزائم والذي يمتد إلى 16 مباراة.

وأضاف بأن فريقه يضم أكثر من لاعب جديد، كاشفاً بأنه سيعمل على منح الفرصة لأكبر قدر ممكن منهم للمشاركة في المباراة.

بدوره، أكد رادولوفيتش في المؤتمر الصحافي أنه يعرف كرة القدم الكويتية جيداً، حيث سبق له أن درب فريقَي كاظمة والجهراء، وعلى دراية جيدة باللاعب مشاري العازمي الذي انضم مؤخراً إلى صفوف "الأزرق".

وشدّد على أن فريقه جاء إلى الكويت من أجل تحقيق الفوز، عالماً بأن المضيف يسعى هو الآخر إلى تحقيق الهدف نفسه.

وكان "منتخب الأرز" وصل إلى الكويت الاثنين وضمت قائمته كلاً من عباس حسن، مهدي خليل، محمد طه، مصطفى مطر، علي حمام، محمد زين العابدين طحان، معتز بالله الجنيدي، نور منصور، وليد إسماعيل، قاسم زين، نصار نصار، حسن بيطار، هيثم فاعور، بلال نجدي، عدنان حيدر، ربيع عطايا، حسن شعيتو، نادر مطر، حسن سعد، محمد حيدر، حسن شعيتو (موني)، هلال الحلوة، وإدمون شحادة فيما غاب عن التشكيلة حسن معتوق وجوان العمري وعمر شعبان بداعي الإصابة.

وضمت قائمة الكويت خالد الرشيدي، حميد القلاف، سليمان عبدالغفور، عامر المعتوق، ضاري سعيد، خالد إبراهيم، فهد حمود، فهد الهاجري، غازي القهيدي، محمد فريح، محمد خالد، علي عتيق، سلطان العنزي، عبدالله البريكي، حمد حربي، فهد الأنصاري، أحمد الظفيري، طلال الفاضل، عبدالله ماوي، مشاري العازمي، فيصل زايد، بدر المطوع، فهد العنزي، يعقوب الطراروة وحسين الموسوي.