تعادل مخيّب لفرنسا وفوز سهل لإسبانيا وكولومبيا تهزم أميركا ودياً

فرنسا تتعادل في الدقيقة الأخيرة بركلة جزاء أمام ضيفتها أيسلندا 2-2 وإسبانيا تفوز على مضيفتها ويلز 4-1 وكولومبيا على مضيفتها الولايات المتحدة 4-2 في مباريات دولية ودية.

نقل ألكاسير تألّقه من دورتموند إلى إسبانيا (أ ف ب)
نقل ألكاسير تألّقه من دورتموند إلى إسبانيا (أ ف ب)

انتظرت فرنسا بطلة العالم الدقيقة الأخيرة لتحصل على ركلة جزاء ترجمها كيليان مبابي لتنجو من الخسارة أمام ضيفتها أيسلندا وتتعادلان 2-2 في المباراة الدولية الودية في كرة القدم التي أقيمت في غانغان.

وكان المنتخب الفرنسي، بطل العالم، في طريقه إلى الخسارة للمرة الأولى في تاريخه أمام أيسلندا، حيث فاجأه الضيوف بهدفين عبر بيكير بيارناسون (30) وكاري أرناسون (58)، قبل أن يدفع مدربه ديدييه ديشان بمهاجم باريس سان جيرمان بعد دقيقتين (60) مكان نجم أتلتيكو مدريد الإسباني أنطوان غريزمان.

وكان مبابي، أفضل لاعب واعد في مونديال روسيا (19 عاماً)، عند حسن مدربه لأنه تسبّب في الهدف الأول لمنتخب بلاده والذي سجله المدافع هولمار إييولفسون بالخطأ في مرمى منتخب بلاده (86)، قبل أن يُدرك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة.

وقرّر ديشان الإبقاء على النجم الباريسي على مقاعد البدلاء على غرار نغولو كانتي وبليز ماتويدي خصوصاً وأنه تنتظره قمة ساخنة أمام المانيا الثلاثاء المقبل في باريس في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية، لكنه اضطر إلى إشراكه في الشوط الثاني لإنقاذ الموقف.

ورفع مبابي سجلّه التهديفي مع منتخب بلاده إلى 10 اهداف، وبات أول لاعب في تاريخه يصل هذا الحاجز قبل بلوغه سن العشرين.

وتابعت إسبانيا عروضها الجيدة وانتصاراتها المتتالية بقيادة مدربها الجديد نجمها السابق لويس أنريكي عندما سحقت مضيفتها ويلز 4-1 في كارديف في مباراة دولية ودية في كرة القدم.

وتدين إسبانيا بفوزها إلى مهاجم برشلونة المعار الى بوروسيا دورتموند الالماني باكو ألكاسير الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 8 و29، وأضاف القائد سيرجيو راموس (19) ومارك بارترا (74) الهدفين الآخرين.

وهو الفوز الثالث توالياً لإسبانيا بإشراف أنريكي الذي استلم المهمة في تموز/ يوليو الماضي خلفاً لجولن لوبيتيغي الذي أُقيل من منصبه عشية انطلاق مونديال روسيا 2018. وتولى فرناندو هييرو موقتاً تدريب إسبانيا خلال النهائيات، وقادها إلى الدور ثمن النهائي قبل الخروج بركلات الترجيح أمام المنتخب المضيف روسيا.

واستهل أنريكي مشواره مع "لا روخا" بالفوز على إنكلترا 2-1 في دوري الأمم الأوروبية، قبل ان يسحق كرواتيا 6-صفر في الجولة الثانية.

وتستضيف إسبانيا منتخب "الأسود الثلاثة" الإثنين في إشبيلية في الجولة الثالثة للمسابقة القارية الجديدة.

وقاد صانع الألعاب خاميس رودريغيز منتخب بلاده كولومبيا إلى الفوز على الولايات المتحدة 4-2 في مباراة ودية أقيمت في تامبا (ولاية فلوريدا).

وافتتح خاميس التسجيل لكولومبيا بتسديدة رائعة من مشارف منطقة الجزاء (36)، ورد المنتخب الأميركي بهدفين سريعين في مطلع الشوط الثاني بواسطة كيلين أكوستا (50) وبوبي وود (53). لكن الكلمة الأخيرة كانت للمنتخب الأميركي الجنوبي بتسجيله ثلاثة أهداف عبر كارلوس باكا وراداميل فالكاو وميغيل بورخا في الدقائق 56 و74 و79 على التوالي.