فينيسيوس جديد "السيليساو"

أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، مدرب منتخب البرازيل، يوجّه الدعوة للمرة الأولى للموهوب فينيسيوس جونيور، المهاجم الشاب لريال مدريد الإسباني، إلى تشكيلة "السيليساو" لخوض وديتي بنما وتشيكيا تحضيراً لبطولة "كوبا أميركا" 2019.

فينيسيوس جونيور (أ ف ب)
فينيسيوس جونيور (أ ف ب)

وجّه أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، مدرب منتخب البرازيل، الدعوة للمرة الأولى للموهوب فينيسيوس جونيور، المهاجم الشاب لريال مدريد الإسباني، إلى تشكيلة "السيليساو" لخوض وديتي بنما وتشيكيا تحضيراً لبطولة "كوبا أميركا" 2019.
وهذه المرة الأولى التي يُستدعى فيها اللاعب الشاب صاحب الـ18 عاماً لقائمة "السليساو"، حيث سنحت له الفرصة عقب إصابة المهاجم والقائد نيمار، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي غاب عن هذه القائمة.
وكانت من بين المفاجآت الكبرى انضمام لاعبي الوسط فيليبي أندرسون (وست هام يونايتد) ولوكاس باكيتا (إيه سي ميلان)، وأيضاً استبعاد مارسيلو (ريال مدريد) بسبب مروره بفترة غير منتظمة.
وسيخوض منتخب "الكناري" مباراة بنما أولاً في 23 آذار/ مارس المقبل في مدينة بورتو (البرتغال) ثم مباراة تشيكيا في 26 منه في براغ، وذلك قبل الإعلان عن القائمة النهائية التي ستخوض بطولة "كوبا أميريكا" والتي ستستضيفها البرازيل في حزيران/ يونيو المقبل.
وحول إعطاء فينيسيوس جونيور فرصة الإنضمام للمرة الأولى، أكّد تيتي أن القائمة متاحة أمام اللاعبين الجدد أصحاب القدرات العالية، وأن أداءه مع فريق ذو قدرات فنية كبيرة مثل ريال مدريد سمح له بالإنضمام للمنتخب الأول.
وقال المدرب خلال المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه عن القائمة: "خاض فينيسيوس 26 مباراة مع فريق كبير بحجم ريال مدريد وهو ما يجب أن يوضع في الاعتبار وخصوصاً بعد الأداء الذي قدّمه ورآه الجميع، وعلى الرغم من أنه لا يلعب هناك منذ فترة كبيرة إلا أنه تمكّن من إثبات وتطوير نفسه في إسبانيا".