أرسنال وتشلسي يبحثان عن النهائي الأوروبي

أرسنال يستضيف فالنسيا وتشلسي يحلّ ضيفاً على أينتراخت فرانكفورت في ذهاب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

  • إيمري في تدريبات أرسنال (أ ف ب)

يستضيف أرسنال الإنكليزي اليوم، الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف، فالنسيا الإسباني في ذهاب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

ويواجه أوناي إيمري خطر الخروج خالي الوفاض في موسمه الأول مع أرسنال، إلا إذا تمكن المدرب الإسباني من إثبات نفسه مرة أخرى على أنه صاحب الاختصاص في مسابقة الدوري الأوروبي وقيادة فريقه إلى اللقب لإنقاذ الموسم وإخفاء التراجع لـ "الغانرز" في الآونة الأخيرة في الـ "بريميير ليغ".

وخسر النادي اللندني أربع مرات في مبارياته الخمس الأخيرة أمام إيفرتون وكريستال بالاس وولفرهامبتون وليستر سيتي وتقلّصت آماله في منافسة جاريه توتنهام الثالث وتشلسي الرابع على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويكتسي التتويج بلقب الدوري الأوروبي أهمية كبيرة بالنسبة لأرسنال لأنه سيمنحه بطاقة المسابقة القارية العريقة التي يسعى إليها بإلحاح لوقف غيابه عنها في العامين الأخيرين.

ويُعتبر إيمري اختصاصياً في مسابقة الدوري الأوروبي بعدما قاد إشبيلية الى الفوز بها ثلاث مرات توالياً بين العام 2014 الى 2016، كما أنه على دراية جيدة بخصم أرسنال في الدور نصف النهائي، فالنسيا الذي قاده في الفترة بين عامي 2008 و2012.

وأكّد إيمري الأربعاء أن الإصابة ستحول دون مشاركة الويلزي آرون رامسي في المواجهة وأيضاً في ما تبقى من الموسم الحالي، وذلك قبل انتقاله المقرّر الى يوفنتوس الإيطالي الموسم المقبل.

وتعرّض رامسي لإصابة هذا الشهر خلال خوضه مباراة فريقه ضد نابولي الإيطالي في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي بعد نحو نصف ساعة من انطلاق المباراة التي فاز بها فريقه 1-0 (3-0 بمجموع الذهاب والإياب).

وفي التوقيت عينه، يحلّ تشلسي ضيفاً على أينتراخت فرانكفورت الألماني في نصف النهائي الثاني.

ويدرك مدرب تشلسي الإيطالي ماوريتسيو ساري أن لديه خمس مباريات فقط لإنقاذ نادي غرب لندن والحفاظ على رأسه من إقالة مبكرة.

وقبل مباراتين على ختام الدوري الانكليزي، عانى تشلسي في آخر ثلاث مراحل لكنه حافظ على مركزه الرابع بسبب تقهقر أرسنال الخامس ومانشستر يونايتد السادس.

ونظراً لنهاية موسمه المخيبة، يأمل تشلسي في ضمان التأهل إلى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، بالحلول بين الأربعة الأوائل في الدوري المحلي أو اقتناص لقب الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وقال ساري: "نقاتل على المركز الرابع ونحن في نصف نهائي الدوري الاوروبي. لقد قدمنا موسماً جيداً. يتعيّن علينا الآن الوصول إلى هدفين هامَين جداً".