ثلاثية برازيلية في انطلاق "كوبا أميركا"

منتخب البرازيل يحقّق الفوز على نظيره البوليفي 3-0 في انطلاق "كوبا أميركا 2019" على الأراضي البرازيلية ضمن منافسات المجموعة الأولى.

  • فازت البرازيل على بوليفيا 3-0 (أ ف ب)

حقّق منتخب البرازيل الفوز على نظيره البوليفي 3-0 في انطلاق "كوبا أميركا 2019" على الأراضي البرازيلية ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وأحرز فيليبي كوتينيو هدفين متتالين في بداية الشوط الثاني وأضاف البديل إيفرتون الهدف الثالث بتسديدة رائعة في الدقيقة 85.

وأصبح رصيد البرازيل، التي ارتدت القميص الأبيض في مباراة رسمية لأول مرة منذ عام 1957، ثلاث نقاط في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً بيرو وفنزويلا.

وظهر المنتخبان بشكل متواضع في الشوط الأول قبل احتساب ركلة جزاء للبرازيل في بداية الشوط الثاني بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد إثر لمسة يد داخل منطقة الجزاء.

ونفّذ كوتينيو ركلة الجزاء بنجاح ثم أضاف الهدف الثاني بضربة رأس من مدى قريب بعد كرة عرضية من روبرتو فيرمينو قبل أن يختتم إيفرتون الثلاثية بشكل مميز بتسديدة من حافة المنطقة.

وقال دانيال ألفيش قائد البرازيل: ”في النهاية وبالتحلي ببعض الصبر جعلنا الأمور ممكنة واستحوذنا بشكل أكبر وصنعنا الفرص. حققنا فوزاً مستحقاً“.

وتستضيف البرازيل، التي خرج نجمها نيمار من تشكيلة البطولة بعد إصابته هذا الشهر، "كوبا أميركا" لأول مرة منذ 1989 بمشاركة المنتخبات العشرة في أميركا الجنوبية إضافة إلى اليابان وقطر.