"السيليساو" يستعيد بريقه بخماسية ويتأهّل

البرازيل تحقّق فوزاً كبيراً على بيرو 5-0 لتبلغ دور الثمانية في "كوبا أميركا 2019" لكرة القدم التي تستضيفها على أراضيها.

  • حسم منتخب البرازيل صدارة مجموعته (أ ف ب)

حقّقت البرازيل فوزاً كبيراً على بيرو 5-0 لتبلغ دور الثمانية في "كوبا أميركا 2019" لكرة القدم التي تستضيفها على أراضيها.

واستعادت البرازيل بريقها أمام 42 ألف مشجع في استاد "كورنثيانز"، وتقدّمت في الدقيقة 12 عبر كاسيميرو بعد ارتباك أمام المرمى وضاعف روبرتو فيرمينو النتيجة بعد سبع دقائق لاحقة عقب خطأ من الحارس بيدرو غاليسي.

وأضاف إيفرتون أفضل لاعب في المباراة الهدف الثالث عندما انطلق لداخل الملعب من اليسار وأطلق تسديدة منخفضة سكنت الزاوية القريبة لمرمى غاليسي وجعل داني ألفيس النتيجة 4-0 بعد ثماني دقائق من الشوط الثاني بعد هجمة رائعة أنهاها بتسديدة في سقف الشبكة.

وسجل البديل ويليان الهدف الخامس بتسديدة ماكرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيرة، قبل أن يعوّض غاليسي الخطأ الذي ارتكبه مبكراً بالتصدي لركلة جزاء من غابرييل جيسوس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبعد أن واجه صعوبات في الشوط الأول في أول مباراتين، وفشله في التسجيل في كل منهما، قال المدرب تيتي إن الهدفين المبكرين سهّلا من مهمة المنتخب البرازيلي ومنحاه المزيد من المساحة للعب.

وأضاف: ”عندما تسجل مبكراً يلعب الفريق بشكل مختلف ويصبح اللعب مفتوحاً، هذه حقيقة“.

وبعد فوز فنزويلا 3-1 على بوليفيا ضمِنت البرازيل صدارة المجموعة الأولى وستلعب ضد منافس من بين أفضل فريقين يحتلان المركز الثالث.

والشيء السلبي الوحيد للبرازيل كان حصول كاسيميرو على الإنذار الثاني في ثلاث مباريات مما يعني غياب لاعب وسط ريال مدريد عن مواجهة دور الثمانية.

وتلعب فنزويلا صاحبة المركز الثاني ضد ثاني المجموعة الثانية الجمعة، بينما يجب على بيرو الانتظار لمعرفة إن كانت النقاط الأربع كافية لبلوغ دور الثمانية ضمن أفضل فريقين في المركز الثالث.

وقال ريكاردو غاريكا مدرب بيرو: ”الأمر ليس بين أيدينا وهذا وضع غير مريح“.

وأضاف: ”(البرازيل) كانت أفضل منا منذ البداية وحتى النهاية. البرازيل حصلت على العديد من الفرص في المباراتين الماضيتين ولم تستغلها. اليوم استغلّت كل الفرص“.