خيبة جديدة لميسي والأرجنتين: البرازيل في النهائي

البرازيل تحسم موقعتها مع غريمتها الأرجنتين بفوزها عليها 2-0 لتبلغ المباراة النهائية في بطولة "كوبا أميركا" التي تستضيفها على أراضيها.

فشل ميسي مجدّداً في تحقيق لقب مع الأرجنتين (أ ف ب)
فشل ميسي مجدّداً في تحقيق لقب مع الأرجنتين (أ ف ب)

حسمت البرازيل موقعتها مع غريمتها الأرجنتين بفوزها عليها 2-0 لتبلغ المباراة النهائية في بطولة "كوبا أميركا" التي تستضيفها على أراضيها.

وسجل غابريال جيزوس (19) وروبرتو فيرمينو (71) الهدفين.

وتلتقي البرازيل التي تسعى إلى احراز لقبها القاري التاسع، في المباراة النهائية الأحد المقبل الفائز في نصف النهائي الآخر بين تشيلي والبيرو المقرر غداً الساعة 03,30 فجراً.

واختار ليونيل سكالوني التشكيلة ذاتها التي تغلبت على فنزويلا في ربع النهائي مع الاعتماد على ثلاثي الهجوم ليونيل ميسي ولاوتارو مارتينيز وسيرجيو اغويرو.

في المقابل، أجرى مدرب البرازيل تيتي تغييرين بعودة كاسيميرو إلى التشكيلة الاساسية بعد أن غاب عن مباراة الباراغواي بداعي الايقاف وزج بأليكس ساندرو بدلاً من فيليبي لويز في مركز الظهير الأيسر.

وحاول المنتخب البرازيلي فرض ايقاعه في مطلع المباراة وعلى الرغم من نسبة استحواذ كبيرة على الكرة فإنه لم يهدّد مرمى الحارس الأرجنتيني فرانكو أرماني.

وفي غمرة السيطرة البرازيلي أطلق لياندرو باريديس كرة قوية خطيرة من 35 متراً علت عارضة الحارس أليسون بيكر (12).

ونجح المنتخب البرازيلي في افتتاح التسجيل بعد أن انتزع قائده داني ألفيش الكرة في منتصف الملعب وتخطى مدافعّين ببراعة ومرّر كرة ماكرة على الجهة اليمنى باتجاه فيرمينيو الذي تابعها عرضية باتجاه جيزوس المتربّص أمام المرمى فسدّدها الأخير في سقف الشبكة (19).

وكادت الارجنتين تدرك التعادل عندما رفع ميسي كرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة تابعها أغويرو برأسه تخطت بيكر لكن العارضة البرازيلية تدخلت مبعدة الكرة (30).

وقام ميسي بمجهود فردي رائع وسار بالكرة مسافة 50 متراً قبل أن يلعب الكرة داخل المنطقة باتجاه اغويرو لكن تياغو سيلفا تدخل في اللحظة الاخيرة مبعداً تسديدة الأرجنتيني (36).

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها ميسي لكن بيكر سيطر عليها بسهولة (42).

وفي مطلع الشوط الثاني حل جناح تشلسي الإنكليزي ويليان بدلاً من ايفرتون غير الموفق. واستهل المنتخب الأرجنتيني الشوط الثاني بتسديدة على الطاير من مارتينيز لكن بيكر كان لها بالمرصاد (50). وأضاع المنتخب البرازيلي فرصة إضافة الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بين داني ألفيش وجيزوس الذي مرّر كرة بينية باتجاه كوتينيو فتوغّل الأخير داخل المنطقة وأطلق كرة عالية (56). ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة إلى ميسي داخل المنطقة فأطلقها قوة ارتطمت بالقائم الأيمن (58) ثم عادت إليه مررها أمام باب المرمى من دون أن تجد من يتابعها.

وزج مدرب الأرجنتين بجناح باريس سان جيرمان الفرنسي انخل دي ماريا بدلاً من أكونا لتفعيل الجبهة الهجومية. واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة انبرى لها ميسي لكن بيكر سيطر عليها بسهولة (65).

وحسم المنتخب البرازيلي النتيجة في صالحه عندما قاد جيزوس هجمة مرتدة سريعة وراوغ مدافعين قبل أن يمرر كرة متقنة لفيرمينو ليتابعها الأخير في الشباك الخالية من مسافة قريبة (71).

وكان اللقاء الرقم 33 في تاريخ لقاءات المنتخبين في كوبا أميركا ولا زالت الأرجنتين تتفوّق بـ 15 فوزاً مقابل 9 للبرازيل في حين تعادلا 10 مرات. أما عموماً، فالتقيا 106 مرات وتتفوّق البرازيل بـ 43 انتصاراً مقابل 38 للأرجنتين وتعادلا 25 مرة.