دي ليخت في تورينو

يوفنتوس يكسب السباق إلى المدافع الدولي الهولندي ماتيس دي ليخت.

  • ماتيس دي ليخت (أ ف ب)

يتواجد المدافع الدولي الهولندي ماتيس دي ليخت حالياً في تورينو لاستكمال إجراءات انتقاله من أياكس أمستردام إلى يوفنتوس الإيطالي.

وتوجّه دي ليخت في مقطع فيديو إلى جمهور يوفنتوس قائلاً: "مرحباً "بيانكونيري"، هذا ماتيس وأنا سعيد بالتواجد هنا".

ويُعتقد بأن يوفنتوس توصّل إلى اتفاق كامل مع أياكس بشأن قيمة ضم دي ليخت، في حين تأكّد منذ فترة بأن اللاعب نفسه وافق على الشروط الشخصية مع بطل إيطاليا.

وأشارت التقارير الى ان يوفنتوس سيدفع 75 مليون يورو لأياكس للحصول على خدمات المدافع الدولي الذي ارتبط اسمه بالعديد من الأندية الأوروبية، لاسيما برشلونة الإسباني، بعدما أدّى دوراً أساسياً الموسم الماضي في فوز أياكس بلقب الدوري المحلي، وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خسر أمام تونتهام هوتسبر الإنكليزي 2-3 إياباً على أرضه بهدف في اللحظات الأخيرة، بعدما كان فاز بهدف نظيف ذهاباً.

ونشط يوفنتوس هذا الصيف حيث ضم الويلزي آرون رامسي مجاناً بعد انتهاء عقده مع فريقه السابق أرسنال الإنكليزي.

كما عاد مجاناً إلى صفوف الفريق حارسه الأسطوري المخضرم جيانلويجي بوفون الذي تركه الموسم الماضي للدفاع عن ألوان باريس سان جيرمان الفرنسي الذي خسر أيضاً لاعب وسطه أدريان رابيو لصالح "اليوفي" دون مقابل.

كذلك ضم يوفنتوس، الذي يشرف عليه الموسم المقبل مدرب نابولي وتشلسي الإنكليزي السابق ماوريتسيو ساري خلفاً لماسيميليانو أليغري، الأرجنتيني كريستيان روميرو من جنوى، لوكا بيليغريني من روما والتركي ميريه ديميرال من ساسوولو.