أخبار - تكنولوجيا

صحف أميركية تقول إن الحكومة الأميركية تتجه إلى تتبع وتحديد مواقع مستخدمي الهواتف الخليوي لوقف انتشار فيروس كورونا.

في حالة كورونا، وإيجاد لقاحات لمثل هذا الفيروس، يمكن الاستفادة من الذكاء الإصطناعي من خلال فحص البيانات من الأمراض الفيروسية المماثلة ومن ثم استخدامها للتنبؤ بأنواع اللقاحات والأدوية الأكثر احتمالاً أن تكون فعالة.

وكالة الفضاء الأميركية  توضح في بيان لها أن صاروخ "فالكون 9 (من صنع سبايس اكس) سيطلق "كرو دراغون" مع رائدي الفضاء التابعين لناسا بوب بنكين وداغ هرلي من فلوريدا.

هناك أبحاث جديدة تؤكد إمكانية استخدام الذكاء الإصطناعي للتوقع بالأشخاص المُعرضين لخطر الإصابة بنوبة قلبية تصل إلى خمس سنوات مسبقاً.

تعلن شركة غوغل العالمية عن تأسيسها لموقع إلكتروني قادر على كشف إذا ما كان الشخص بحاجةِ لإجراء فحص فيروس الكورونا، مع الإرشاد للمكان الأقرب لإجرائه في حال توافرت العوارض .

أثارت فعلة ذلك الرجل الكثير من ردود الفعل على تواصل الاجتماعي بين محبذ لهذه الفكرة وأنه قد تساهم في الوقاية من فيروس "كورونا".

خبير في البرمجيات الإلكترونية يزرع تحت جلد بعض الأشخاص شريحة زجاجية ( أسطوانة ) تسهّل العمليات الإلكترونية وأمور الحياة، وهي بمثابة بطاقة تخولهم الدخول إلى مكاتبهم. فيما يقوم البعض الآخر بهذه العلية لفرض سيطرة شاملة على الجسم، على أمل العيش لفترة أطول.

الحرب الأميركية ضد الصين تصل إلى محاربة التطبيقات الصينية، حيث يعبر مسؤولين أميركيين عن قلقهم من "مخاطر أمنية محتملة" لتطبيق "تيك توك" الصيني، على الشعب الأميركي، ويشيرون إلى أن "بيانات التطبيق يمكن أن تصبح جزءاً من قاعدة بيانات كبيرة تستغلها الصين"، وفق تعبيرهم.

المصمم الرئيسي للروبوت، الأستاذ في جامعة Tsinghua، تشنغ جانجتي، يؤكد أنّ جميع الأطباء "شجعان للغاية، لكن هذا الفيروس معدِ للغاية، ويمكننا استخدام الروبوتات لأداء المهام الأكثر خطورة". 

في إطار مهمة استكشافات علمية خاصة سفينة الفضاء "يوتو -اثنان" تصل إلى الجانبين الشَمالي الغربي والجنوبي الغربي من القمر.

النظام التي طورته شركة "علي بابا" الصينيّة قادر على تشخيص كورونا بدقة تصل إلى 96% وخلال 20 ثانية فقط، وسيساهم في تخفيف الضغط عن المستشفيات ومساعدة الأطباء الذي يحتاجون إلى 15 دقيقة على الأقل لتشخيص الإصابة.

سُحبت لعبة شعبية تسمح للاعبيها بابتكار فيروس وهمي ونشره في أنحاء العالم، والشركة المصنعة للعبة تشير إلى أنه ليس من الواضح إذا كان القرار مرتبطاً بتفشي فيروس كورونا.

تستعد بريطانيا في الربيع للإعلان رسمياً عن المجموعة السيبرانية الوطنية البريطانية (NCF) المتخصصة والقادرة على استهداف الدول المعادية والجماعات الإرهابية وجماعات الجريمة المنظمة.

الباحثون قاموا بتدريب الذكاء الاصطناعي على 2500 تركيبة كيميائية، وتضمنت 1800 نوع من الأدوية و800 منتج طبيعي. وعند التدقيق بـ6000 تركيبة كيميائية أخرى اتضح أن halicin (مضاد حيوي) سيكون الأكثر فعالية.

"سامسونغ" تعلن حالة إصابة بفيروس كورونا في أحد مصانعها في مدينة جومي في كوريا الجنوبية القريبة من مدينة دايجو التي أصبحت أكبر بؤرة لتفشي هذا الفيروس.

المزيد