صحافة

رغم أن التدخل الأميركي المباشر في فنزويلا لا يزال فكرة هامشية، فإن شخصيات المعارضة تتقبلها على نحو متزايد.

وكان نتنياهو قد وضع على حسابه على الفايسبوك قصة من "إسرائيل اليوم" ذكرت أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف "يتعاون" مع بعض مؤسسات سوروس. تضمن المقال اقتباساً من ظريف، مفاده أن هذا النشاط قد بدأ حتى قبل أن يتولى ظريف منصبه في سنة 2013، وقال إن ظريف تفاخر بأنه نجح في "الحفاظ على النشاط المعتاد".

جون بولتون، مستشار الأمن القومي للرئيس الأميركي دونالد ترامب، يحذر المحكمة الجنائية الدولية من التحقيق بشأن سلوك القوات الأميركية في أفغانستان.

كتاب جديد عن الرئيس ترامب يصفه كزعيم عاطفي مرهق وزئبقي وغير متوقع سلوكه.

نشر أكثر من 100 فنان، معظمهم من أوروبا، رسالة تدعو إلى مقاطعة مسابقة الأغنية الأوروبية في العام القادم في "إسرائيل"، ومن بينهم 6 فنانين إسرائيليين.

منذ أن تولى بنيامين نتنياهو منصبه، البؤر الاستيطانية تضاعفت وتضاعفت. وكل ذلك، كما هو الحال في أيام شارون الجيدة، بالتنسيق مع القيادة السياسية.

الفلسطينيون كللوا إعلان الباراغواي إعادة السفارة في إسرائيل من القدس إلى تل أبيب كنجاح. وكجزء من الاحتفال، كشفوا عن الجهود التي قاموا بها من وراء الكواليس للدفع نحو القرار. ويقدّرون في إسرائيل أن القرار انطوى على ضغوطٍ عربية ووعد باستثمارات واسعة في البلاد.

صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية تقول إن الخطة التي طرحها مبعوثو ترامب على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس هي خطة إسرائيلية، وتعتبر أن سبب رفض الأردن للمقترح الإسرائيلي هو الخشية من أن يكون ذلك تطبيقاً لـ"الوطن البديل" على أرضها.

يقول النقاد إن الخطوة الأميركية بوقف تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قد تزيد من زعزعة استقرار الشرق الأوسط.  

رغم أن الخطر على مستقبل الأونروا كان في الأجواء منذ عدة أشهر، القيادة الفلسطينية ليس لديها خطة جاهزة في حال تفاقمت أزمة اللاجئين. أملها هو أن يخرج المجتمع الدولي من اللامبالاة التي تميّزه ويمنح الوكالة شبكة اقتصادية، وأن دولاً، مثل الأردن ولبنان اللتان يمكن أن يقوّض استقرارهما الضرر الذي يلحق بالأونروا، ستقف أيضاً ضد الخطة.

استخدم حكام الإمارات العربية المتحدة برامج التجسس الإسرائيلية لسنوات عدة، كما تظهر رسائل البريد الإلكتروني المسرّبة.

إدارة ترامب تعتزم سحب دعمها للخدمات الأساسية لمساعدة خمسة ملايين لاجئ فلسطيني التي تقدمها وكالة الأونروا.

يرجع الاهتمام بمدينة أوبوك الصغيرة إلى أنه تم في شهر آب/ أغسطس من العام الماضي بشكل رسمي تدشين قاعدة بحرية صينية تبعد آلاف الكيلومترات عن شواطئ الصين. وهذه القاعدة هي المشروع الصيني الأول الذي يحمل صبغة عسكرية خارج حدود الصين، وهو يزيد بشكل كبير من قدراتها العسكرية والاقتصادية عند هذا الممر الاستراتيجي الذي يمر فيه قسم معتبر من التجارة العالمية.

يصف مستشار لرئيس كوريا الجنوبية خطة إنهاء الحرب الكورية ولماذا أصبح هذا المقترح الآن نقطة شائكة في المفاوضات.

يقوم ترامب بانتهاك المبادئ الإرشادية للحزب الجمهوري وهو يقوم بتدمير أسس بلدنا.

المزيد