صحافة

وزير الإسكان الإسرائيلي يوآف غالانت يقول "كل علاقاتنا مع دول عربية خلف الأبواب المغلقة وليس علناً إنما هي باختيار تلك الدول"، ويضيف "لدينا مصالح مشتركة مع السعودية ودول الخليج وعدو مشترك اسمه إيران"، معتبراً أن "الإيرانيين هم التهديد الأكثر أهمية والأخطر على (إسرائيل) والعالم الغربي بأسره".

رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن، محمد علي الحوثي، يكتب في صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية حول العدوان السعودي على اليمن، ويؤكد أن اليمنيين يريدون السلام لكنه يطالب أن تتوقف غارات التحالف السعودي على اليمن.

لدى باكستان وإسرائيل بعض القواسم المشتركة. فكلاهما كان عليه إعادة ترتيب علاقته مرات عدة مع الولايات المتحدة الأميركية، وكلاهما يواجه تحديات أمنية من منظمات مسلحة. ومع تحسن العلاقات السعودية-الإسرائيلية، يمكن أن تتأثر باكستان وأن تكون هناك روابط بينهما.

يبدو أن ولي العهد محمد بن سلمان وأتباعه في الرياض مصممون على دفن حقيقة جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي.

الخسائر البشرية في حرب اليمن مذهلة، فكل عشر دقائق يموت طفل يمني دون سن الخامسة من "سوء التغذية الحاد" أو أمراض يمكن الوقاية منها، بحسب تقارير اليونيسف. بقلم روبن رايت

حتى لو توقف القتال في اليمن، فذلك لا يعني أن الإمارات ستنسحب فوراً من مواقعها الاستراتيجية في اليمن. فطموحاتها كبيرة جداً.

الجيش الإسرائيلي يطلق مناورة "سكاي إنجلز" و"العلم الأزرق – الأبيض" في جنوب ووسط إسرائيل بمشاركة 6 دول تحاكي سيناريوهات إنقاذ وإسعاف هي الأولى من نوعها.

قائد وفد الإنجيليين الأميركيين هو جويل روزنبرغ، وهو خبير سياسي - استراتيجي إنجيلي تحول إلى روائي، يعيش في فلسطين المحتلة ويكتب كتباً عن النبوءات التوراتية.

سيكون هناك أميركيون، ربما حتى في إدارة ترامب، سيقولون للسعوديين إن عليكم وضع بعض القيود على محمد بن سلمان ويمكنكم القيام بذلك عبر جعل عضو كبير من العائلة المالكة وزيراً للخارجية.

أعدمت السعودية خادمة إندونيسية قتلت ربّ عملها في ما زعمت أنه "دفاع عن النفس" خلال محاولته اغتصابها، مما تسبب في أزمة جديدة استهدفت السعودية بعد فضيحة تصفية المعارض جمال خاشقجي. قلم

(إسرائيل)، التي عملت في الأشهر الأخيرة سويةً مع الولايات المتحدة من أجل إقناع دول الاتحاد الأوروبي بالانضمام إلى العقوبات، اصطدمت بطريقٍ مسدود عندما أوضحت لها هذه الدول ان العقوبات يمكن أن تُلحق الضرر باقتصادها أكثر من تغيير إيران لسياستها، والتي تمسّكت إلى الآن بالاتفاق النووي دون الزيغ عنه.

يزعم مصدر مطلع أن قناة "إيران انترناشيونال" تموّلها شركات لها علاقات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

تعتقد القوى الغربية أن أردوغان لا يزال يمسك ببعض الأدلة في محاولة لحشر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الزاوية. ذكرت

فحص فريق التحقيق بقيادة روبرت مولر سلسلة من الاجتماعات بين خبير إستراتيجي إسرائيلي في وسائل الإعلام الاجتماعية والجنرال السعودي أحمد عسيري، ومستشار ترامب، مايكل فلين.

إن علاقة أميركا غير القابلة للكسر مع الرياض يغذيها البنتاغون أكثر من البيت الأبيض.

المزيد