صحافة

يقولل موقع "ميدل إيست آي" إن اعتماد الجيش الإماراتي على الأجانب ليس جديداً، ففي عام 2010 أوكل إلى "إيريك برينس" مؤسس "بلاك ووتر"، تأسيس جيش من المرتزقة في الإمارات يمكنه من التعامل مع أي انتفاضة عمالية أو مؤيدة للديمقراطية، وأن هؤلاء يشكلون العامل المُمَكّن للقدرة العسكرية الإماراتية، ويسمّون أنفسهم "متعاقدون مدنيون" غير أنهم يحملون رتباً عسكرية في الجيش الإماراتي، ويمثلون الإمارات وينظر الجيش الأميركي إليهم كقادة أجانب.

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب ألمانيا وطالب حلفاء أميركا في حلف الأطلسي بزيادة إنفاقهم العسكري.

إذا أعلنت الولايات المتحدة حرباً تجارية على خصومها وحلفائها، فمن الممكن أن تكتشف أنه يمكن أن يتعاونوا ويبنوا لأنفسهم منظومة تجارية بديلة.

على الرغم من حصر المعنيين بتشكيل الحكومة، أزمة التكليف بعوامل وعقد داخليّة بحتة، تشتد الظروف الإقليمية وتتعقّد، من الجنوب السوري إلى معركة الساحل الغربي في اليمن ومآلات صفقة القرن، مروراً بالضغوط الاقتصادية المتعاظمة على إيران والقمة التاريخية المرتقبة بين الرئيسين الأميركي والروسي في فنلندا.

ينظر الحلفاء بخوف إلى قمة الناتو هذا الأسبوع مع استمرار الرئيس ترامب في حملته لتقويض شراكة عمرها عقود.

بعد فشلهما في إحداث تحول ذي طابع استراتيجي على جبهة الساحل الغربي، وفي ظل التمايز الذي يبديه المبعوث الأممي الحالي عن سلفه، تعمل السعودية والإمارات على بلورة خطة بديلة لمعركة الحديدة، قوامها الاستعانة بقوات إضافية لاستعادة خطوط الإمداد، والالتفاف على تحركات مارتن غريفيث

مشاركة الوفد هي مثال على خطوة يمكن تفسيرها على أنها تقارب بين البلدين، لكن الإعلانات البعيدة المدى التي سُمعت في وسائل الإعلام الإسرائيلية تغطي على الخطوات الصغيرة والمحسوبة التي يتم اتخاذها في هذا الاتجاه. عملياً، ليس فقط ان التغطية الإعلامية تثير عدم ارتياح النظام البحريني، بل وهددت أيضاً استمرار الاتصالات الحذرة بين البلدين.

يرجع التواصل بين الصين والدول العربية إلى زمن بعيد، ويعد نموذجاً يحتذى به. على مدى 2000 سنة، تواصلت الأمتان الصينية والعربية بشكل مستمر براً وبحراً، واستفادت الحضارتان الصينية والعربية من بعضهما البعض، حتى أصبحتا نموذجين مشرقين.

البذور السورية القديمة التي تم إنقاذها من حلب مقاومة للآفات التي تدمر المزارع الأميركية.

دبلوماسي أردني بارز يؤكد لـ "إسرائيل اليوم" أنه خلال جولتهما الأخيرة في الشرق الأوسط، قدم مستشار وصهر الرئيس ترامب، جاريد كوشنر، ومبعوثه إلى المنطقة جايسون غرينبلات، لقادة الدول العربية – بينهم الرئيس المصري السيسي والملك الأردني عبد الله ومسؤولين سعوديين – مبادئ "صفقة القرن" التي تبلورها الإدارة في واشنطن.

شكا مستشار الأمن القومي السابق هربرت مكماستر خلال فترة وجوده في البيت الأبيض، من أن الرئيس ترامب يعتقد أنه يمكن أن يكون صديقاً لبوتين وقال أنا لا أعرف لماذا يريد أن يكون صديقاً له.

وفد عسكري من دولة الإمارات العربية المتحدة يزور (إسرائيل) برفقة وفد أميركي رفيع المستوى، بغية تلقّي شروحات واستعراض عن عمل طائرة الشبح الأميركية الجديدة، "أدير" (جبار) الأف-35.

توجيه لائحة اتهام تشمل عدة تفاصيل لم تكشف من قبل ضد الوزير السابق غونين سيغيف الذي يقول الإدعاء العام إنه عمل جاسوساً لصالح إيران. وبحسب اللائحة التي صدرت أخيراً يتهم سيغيف بـ"التجسس المشدد"، بالإضافة إلى مساعدة العدو في وقت الحرب، وأنه قدم لمشغليه معلومات حول قطاع الطاقة (الإسرائيلي)، وحول مواقع أمنية في (إسرائيل)، وحول مباني ومسؤولين في منظمات دبلوماسية وأمنية، وغير ذلك"، وفق بيان الشاباك.

اختراق حركة "حماس" للجنود الإسرائيليين عبر قدرة تكنولوجية متواضعة مندمجة مع قدرة "هندسة اجتماعية" عالية وعرض واسع جداً هو الموازي الرقمي للطائرات الورقية.

الطلاب في الجامعة يكونون في الغالب أكثر انتقاداً وتحدياً وعالمية. وتتعارض فكرة المنهج القسري مع المثل العليا للحرية الأكاديمية التي يعجب الطلاب.

}