صحافة

هناك إمكانية أن التسلّح النووي الإسرائيلي يستند إلى صاروخ "غابرييل" المضاد للسفن، وهناك أيضاً تقارير عن أن صواريخ "هاربون" تم تعديلها لحمل الأسلحة النووية

لو كان الكوميدي الأميركي يعيش في المملكة، لكان قد تم التجسس عليه واعتقاله وتعذيبه وربما أسوأ من ذلك.

قالت "نيويورك تايمز" إن تحقيقها قد وجد أن الرصاصة التي قتلت رزان النجار قد أطلقها قناص إسرائيلي على حشد كان يضم مسعفين طبيين بملابس بيضاء في أرض مكشوفة على مرأى من الجميع.

سيكون من الخطأ دفع العلاقات الأميركية - الصينية إلى الدخول في حرب باردة جديدة.

المدير الإداري السابق لشركة بوينغ باتريك شاناهان ذو حس تجاري قوي لكنه لا يحمل وجهات نظر سياسة خارجية متشددة ما أقنع البيت الأبيض به.

تعززت الشائعات حول إعادة فتح السفارة الإماراتية في دمشق، حيث يعتقد مراقبون أن تكون بمثابة قناة خلفية للمبادرات الدبلوماسية السعودية.

لا أحد في (إسرائيل) لديه شك بأن الخروج الأميركي المتسرّع، إن لم نقل المذعور، يجري في أسوأ توقيت يمكن ان يخطر على البال. إنه يُبعد كثيراً إمكانية ان تنجح (إسرائيل) فعلاً في منع تمأسسٍ إيراني في المنطقة السورية.

سيتم إضفاء الطابع الرسمي على اتفاقية شرق المتوسط في العام المقبل في القمة السادسة. كما تحتاج إلى موافقة للمفوضية الأوروبية.

وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس كان الأخير من بين أربعة كانوا يصوبون اتجاهات الرئيس ترامب المتقلبة والمحللون يشعرون بالقلق من رحيله.

أثارت جريمة قتل جمال خاشقجي الانتباه لانتهاكات حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية. نحن بحاجة إلى تذكر جميع آلاف المعتقلين في السجن.

يجب على الرئيس ترامب أن يرقى إلى مستوى شعاره "أميركا أولاً". ويجب أن لا يعني ذلك حروباً شرق أوسطية أكثر حماقة، لا داعي لها. والانسحاب من سوريا سيكون بداية جيدة.

تظهر الوثائق المسرّبة التي تسربت إلى صحيفة "صنداي ميل" أن "مبادرة النزاهة" في منظمة "إنفو وورز" ممولة من وزارة الخارجية البريطانية بملايين الجنيهات الاسترلينية.

حمّلت المحامية الدولية أمل علم الدين كلوني الرئيس الأميركي دونالد ترامب مسؤولية تصفية الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

إن وجود الأموال الأجنبية في واشنطن يثير مخاوف جدية بشأن استقلال السياسة الخارجية للولايات المتحدة. حتى في غياب تبادل واضح، تستفيد عائلة ترامب مالياً من دول الخليج.

يجب على إدارة ترامب أن تراقب عن كثب اتصالات وأنشطة المملكة العربية السعودية النووية.

المزيد