صحافة

يحاول الاتحاد الأوروبي حماية الشركات الأوروبية من العقوبات. وصدرت تعليمات منه للشركات بعدم الامتثال لمطالب البيت الأبيض بوقف كل الأعمال التجارية مع إيران.

أدرجت إدارة ترامب نحو ألف شخص وكيان في القائمة السوداء العام الماضي. وهذا يزيد بنحو 30% على ما تمت إضافته إلى القائمة في العام الأخير من ولاية أوباما.

تحتاج السياسة الوطنية إلى قائد مخلص لإعادة توزيع السلطة في الولايات المتحدة الأميركية.

وسائل الإعلام تركز على قضايا هامشية إلى حد كبير. فمن بين جميع سياسات ترامب، فإن السياسة الأكثر خطورة وتدميراً، والتي تشكل في الحقيقة تهديداً وجودياً، هي سياساته بشأن تغيّر المناخ.

يجب على الشركات البريطانية أن تكون حذرة للغاية في ما تدعمه. اليمن هو أسوأ أزمة إنسانية في العالم وتتفاقم يوماً بعد يوم.

قام الضابط البريطاني السابق جيمس لو ميزورييه بتحديد ثلاث نقاط عبور محتملة في "إسرائيل". أطلق عليهم تسميات: توم، ديك وهاري - أسماء الأنفاق المشهورة في فيلم "الهروب الكبير" The Great Escape.

مخادع مجهول يضع صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مبنى الكابيتول في مدينة دنفر في ولاية كولورادو في مكان مخصص لصورة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

بفضل دونالد ترامب، انتهى كل شيء بالنسبة "للمتمردين" في سوريا لأنهم تعرضوا للخيانة من قبل الأميركيين، ومن قبل ترامب نفسه في تلك المناقشات السرية مع فلاديمير بوتين في هلسنكي.

إن تصميم إدارة ترامب اعلى الخروج من سوريا، وربما من العراق وأماكن أخرى في المنطقة، قد أجبر الإسرائيليين، مثل جيرانهم العرب، على إعطاء وزن أكبر لروسيا أكثر من أي وقت مضى. فروسيا أهم من الولايات المتحدة في تجنب الحرب بين "إسرائيل" وسوريا.

موارد الأرض تستهلك بأحجام تدميرية أكثر من أي وقت مضى، وتقول دراسة حديثة إننا نستهلك ما يصل إلى عام من الموارد خلال 7 أشهر فقط.

في أوساط الديمقراطيين الأقوياء، هناك اعتراف شجاع بأن هناك فجوة ثقافية تفصلهم عن الجيل القادم من الحزب، الذي يعيش معظمه في عالم من وسائل التواصل الاجتماعي الحر، والمدوّنات الصوتية.

سوف تذكر ماريا بوتينا في التاريخ على أنها ربما أول شخص يسأل ترامب علناً عن سياسته تجاه العقوبات ضد روسيا إذا أصبح رئيساً.

كل الخطوات في الكونغرس لتغيير سلوك ترامب تعتمد على الجمهوريين، الذين يملكون أغلبية في مجلسي الشيوخ والنواب. الديمقراطيون لديهم القليل من القوة للتصرف بمفردهم.

إن إيماني بالمؤسسات والأفراد الذين منحونا دوراً فريداً في تاريخ البشرية لم يهتز بعد. لكن سرطاناً يعيش بيننا، ويجب على الأشخاص الطيبين في هذا البلد أن يكونوا دقيقين في استئصاله.

البعض يشك في أن ترامب دمية روسية بالتحديد لأن ولاءه لبوتين كان وقحاً وغير مخفي.

المزيد