صحافة - مقالات مترجمة

السفير الفرنسي في الولايات المتحدة جيرار أرو يقول إنه يفضّل شخصاً ليس لديه مشاكل قلبية لمن سيأتي خلفه حول كيفية التعامل مع إدارة ترامب، ويقول إنه لدى اعتراف الأخير بالسيادة الإسرائيلية على الجولان لم يكن وزير الخارجية (مايك بومبيو) على علم بذلك الأمر، ما يعني أنّ عمله السفير أصبح أكثر تعقيداً.

يقول أكاديميون إن أجزاء من لائحة اتهام جوليان أسانج تتحدى أنشطة صحافية أساسية محمية بموجب قانون "التعديل الأول".

صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية ترى أن عواقب تصنيف "الحرس الثوري الإيراني" كمنظمة إرهابية ستكون على أكثر من صعيد وفي أكثر من ساحة.

بعض السياسيين والمحللين الأميركيين ينتقدون خطوة ترامب التي ستزيد التوتر مع إيران وتعرّض القوات الأميركية لتهديدات وقد تؤدي إلى نشوب حرب بين الدولتين.

قضت ولاية ميشيغان خمس سنوات في مناقشة كيفية تدريس التاريخ الأميركي. كان أحد أكبر الأسئلة هو كيفية وصف حكومة الأمة.

تباطأ مسعى المشير خليفة حفتر للاستيلاء على العاصمة الليبية طرابلس يوم الجمعة بسبب تغيّر بعض التحالفات المحلية.

تظهر صور الأقمار الصناعية وعاء الوقود النووي في موقع مفاعل في الرياض، وتريد السعودية أن تبدأ تشغيله هذا العام.

أدى غياب سعود القحطاني عن المحاكمة إلى بروز اتهامات بأن السعودية تضحي بجنود من الرتب الدنيا بدلاً من السعي بقوة لتحقيق العدالة في القضية.

تمثّل خسائر حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المحلية في تركيا اعتراضاً غير مسبوق على سلطة أردوغان ويُخشى أن يكون رد فعله بزيادة قمع المعارضة.

معظم القوات القتالية البرية لعام 2030 سوف تشبه إلى حد كبير القوات الأكثر فتكاً اليوم، مع بعض التغييرات المهمة.

إدارة ترامب تحجب سبعة تراخيص أصدرتها لشركات الطاقة النووية الأميركية بتبادل المعلومات مع السعودية، وذلك لبناء محطتي طاقة نوويتين فيها.

تمثل شبكة الدفاع الجوي الفنزويلية متعددة الطبقات تحدياً ذا مصداقية للجيش الأميركي الذي يفكر صناع القرار في واشنطن باستخدامه بعمل عسكري ضد فنزويلا

نظرًا لأن الميناءين يقعان جنوب مضيق هرمز، فإن الوصول إليهما سيمنح السفن البحرية الأميركية حرية ملاحة أكثر في حالة المواجهة العسكرية مع إيران.

قام مسؤولون إسرائيليون وأعضاء في الكونغرس الأميركي بالدفع باتجاه قيام ترامب بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

إذا بقي نتنياهو في السلطة مع شركاء الائتلاف اليميني، سيكون تأثيرهم عليه هائلاً، وسيكون توسيع السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية أول مطالبهم.

المزيد