ماتيس لبولتون: سمعت أنك "الشيطان" وأردت لقاءك

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس مازحاً إنه سمع أن مستشار الأمن القومي جون بولتون هو "الشيطان المتجسد".

  • بولتون وماتيس خلال لقائهما الأول الخميس خارج مبنى البنتاغون

نقل موقع بوليتيكو الأميركي أن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس قال مازحاً لمستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون إنه سمع أنه "الشيطان المتجسد" وذلك عندما التقى الرجلان لأول مرة خارج البنتاغون الخميس.

"لقد سمعت أنك حقاً الشيطان المتجسد وأردت مقابلتك"، قال ماتيس بينما كان هو وبولتون يسيران في البنتاغون قرب مجموعة من الصحافيين.

 

وكان الرئيس دونالد ترامب قد أعلن في وقت سابق من هذا الشهر أن بولتون سيحل محل هربرت ماكماستر مستشارًا للأمن القومي في البيت الأبيض، الأمر الذي يجعل بولتون الشخص الثالث الذي يخدم في هذا الدور في خلال 14 شهراً من عمر إدارة ترامب. ويعرف بولتون، وهو سفير أميركي سابق لدى الأمم المتحدة في عهد الرئيس جورج دبليو بوش ، ومعلق منتظم في شبكة فوكس نيوز، بآرائه المتشددة، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا الدولية الرئيسية المتعلقة بإيران وكوريا الشمالية.

وكان اختيار بولتون ليكون مستشاراً للأمن القومي مثار جدل، حيث أثار المخاوف من أن رؤاه التدخلية قد تدفع الرئيس إلى الاقتراب من صراع دولي مسلح.

وقال ماتيس، وهو جنرال متقاعد من المارينز، علناً بعد الإعلان عن تعيين بولتون أنه لم يلتقِ أبداً بالسفير الأميركي السابق لدى الأمم المتحدة. لكن وزير الدفاع قال إنه ليس لديه "تحفظات" و"لا توجد مخاوف على الإطلاق" بشأن العمل مع بولتون.

ونقلت وكالة رويترز عن ماتيس قوله في وقت سابق هذا الأسبوع: "في آخر مرة دققت فيها تبين أنه أميركي ويمكنني العمل مع أميركي. حسناً؟. أنا لست الأقل اهتمامًا بهذا النوع من الأشياء".

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً