مذيع "فوكس نيوز" ينتقد سعي بولتون للحرب على إيران

مسيرة جون بولتون كانت التخبط في الكوارث الواضحة مراراً وتكراراً، ورفض الاعتراف بالمسؤولية.

  • مذيع "فوكس نيوز" ينتقد بولتون لتحريضه على الحرب ضد إيران

انتقد مذيع شبكة "فوكس نيوز" الأميركية المحافظة، تاكر كارلسون، في برنامجه المسمى "تاكر كارلسون الليلة" أمس، مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون بسبب تحريضه على الحرب ضد إيران وسعيه لتغيير النظام في إيران بالقوة، وذلك بعدما تم الكشف أن الرئيس دونالد ترامب قد ألغى ضربة لإيران قبل دقائق من موعدها المقرر.

وقال كارلسون إن بولتون يعتقد منذ زمن طويل بأن على الولايات المتحدة أن تلعب دوراً في الإطاحة بالنظام الإيراني.

وعرض كارلسون مقطع فيديو لبولتون بثتّه "فوكس نيوز" يوم الجمعة قال فيه: "لقد قلت منذ أكثر من 10 سنوات قبل وصولي إلى هذا الحفل أن السياسة المعلنة للولايات المتحدة الأميركية يجب أن تكون الإطاحة بنظام رجال الدين في طهران. ولهذا السبب سنحتفل هنا قبل (انتهاء) عام 2019 في طهران. شكراً لكم".

وقال كارلسون: "بعبارة أخرى، كانت الليلة الماضية تعبّر عن التخطيط لسنوات. جون بولتون هو نوع من الدودة الشريطية البيروقراطية. حاول كما تريد، لا يمكنك طرده. يبدو أنه يعيش إلى الأبد في أحشاء الوكالة الفيدرالية التي تعود إلى الظهور كي تسبب الألم والمعاناة. ولكن بشكل حاسم، بطريقة ما، لا يعاني هو (بولتون) نفسه".

وأضاف كارلسون أن مسيرة بولتون كانت "واشنطن باختصار" عن طريق التخبط "في الكوارث الواضحة مراراً وتكراراً، ورفض الاعتراف بالمسؤولية، ثم طلب المزيد من الشيء نفسه"، أي الخطأ والكوارث.

 

ترجمة: الميادين نت

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً