"يسرائيل هيوم": "إسرائيل" ستشارك في المعرض العالمي في دبي

"إسرائيل" تتلقى دعوة للمشاركة في معرض "إكسبو" العالمي الضخم في دبي عام 2020.

  • "إسرائيل" ستشارك في المعرض العالمي في دبي

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" في تقرير لها أن التقارب العلني بين "إسرائيل" وبعض الدول العربية قد ارتقى إلى مرحلة جديدة حيث أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية عشية عطلة الفصح أن "إسرائيل" ستشارك في معرض "إكسبو" العالمي الضخم في دبي عام 2020، وهي واحدة من الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد هذا المعرض معرضاً عالمياً إضافياً يلتقي فيه الناس من جميع أنحاء العالم ويستغلون مواهبهم للتعامل مع التحديات المشتركة وتطوير المجتمع في المجالات التي تتمتع فيها "إسرائيل" بالعديد من المزايا النسبية. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانوئيل نحشون: "يسعدنا أن تتاح لنا الفرصة لتبادل روح الابتكار والإبداع الإسرائيليين وتقديم أحدث الابتكارات والتقنيات الإسرائيلية في مختلف المجالات، مثل المياه والطب وتكنولوجيا المعلومات".

كما رحب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتطور العلاقات، وقال "هذا تعبير آخر عن مكانة إسرائيل الصاعدة في العالم وفي المنطقة".

وكانت "إسرائيل" مشاركاً بارزاً في جميع معارض "إكسبو" العالمية التي أقيمت في العقود الأخيرة نظراً لمزاياها العديدة في هذا المجال. ومع ذلك، بسبب وجود المعرض القادم في دبي - لم تتم في البداية دعوة "إسرائيل" للمشاركة فيه.

ويسود التقدير بأن الدعوة الموجهة إلى "إسرائيل" جاءت بناءً على طلب أميركي، ومن الممكن أن يكون لذلك صلة بخطة السلام التي وضعها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والتي يتم فيها التخطيط لدور مهم للدول العربية.

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الميادين وإنما تعبّر عن رأي الصحيفة حصراً