البرامج

بيت القصيد

برنامج حواري مع شخصية إبداعية ثقافية أو فنية، يتضمن فقرات مصوّرة، ويتم التركيز في حلقاته على القضايا الإبداعية الفكرية والثقافية والفنية وعلاقتها بالقضايا العامة من خلال استضافة شخصيات عربية متنوعة في المجالات المذكورة: فن، أدب، فكر، فلسفة، نقد، شعر، مسرح، سينما، دراما تلفزيونية، رسم، غناء، إعلام، بالإضافة إلى بعض السياسيين ورجال الدين المثقفين.

الانتخابية - تونس

على المحك، برنامج معني بالانتخابات التشريعية اللبنانية، يناقش بعمق مع اصحاب الرأي الملفات والقضايا الخلافية بين الأطراف السياسية ويشخص الواقع كما هو ويسال عن المستقبل، الأزمات والحلول وأي لبنان نريد في ظل صراع المحاور على المنطقة؟

الانتخابية - لبنان

سلسلة وثائقية تستحضر شخصيات من الماضي للحديث عن نسخها الراهنة في الحاضر ومقاربة التجربتين، وليس بالضرورة أن تكون هذه النسخة شخصية موازية دائماً، فقد تكون حالة عامة أيضاً. هي مادة بحثية مصوّرة لا تستهدف الشخصيات التاريخية في ذاتها، إنما تستهدف المناخات السياسية التي عبّرت عنها هذه الشخصيات من خلال البحث في هوامش الكتب والوثائق ومراجعات الباحثين المختصين للوصول إلى نتائج ذات صلة بواقعنا اليوم.

تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية في فرنسا وايران.

أفلام قصيرة تحقيقية ميدانية من إنتاج الميادين

برنامج أسبوعي سياسي حواري. يتعاطى البرنامج مع الأحداث والقضايا بكل تفاصيلها والكشف عن خفاياها وأسبابها وتداعياتها. يستضيف أصحاب وصناع القرار والخبراء والباحثين لمعرفة حقائق الأمور.

مترو

هو برنامج ثقافي اجتماعي فني يطرح القضايا الاجتماعية ويناقشها ويبرز الحالات والمواضيع الثقافية والابداعية. ستكون كل محطة فيه من بلد عربي حيث تضم الحلقة الواحدة اكثر من بلد. بين فقرة "عين الكاميرا" وهي الفيلم القصير الميداني وفقرة "السوشال ميديا" حيث سيكون معنا الضيف على متن الرحلة وتفاعل الجمهور مع فريق البرنامج من خلال | نوافذ مترو".

تأملات - Reflexiones

لماذا تأملات؟ تأملات أو Reflexiones هي ما يكتبه فيديل كاسترو بين الحين والآخر منذ سنوات من قراءات لأحداث وتطورات واستحقاقات سياسية وعامة في جريدة Granma الرسمية الكوبية التي تصدر يوميا. البرنامج فصلي (كل ثلاثة اشهر) وهو يشكّل مساحة مشتركة بين الميادين والتلفزيون الكوبي.

نستطيع..Poder

برنامج شهري، مشترك مع قناة "تيلي سور" اللاتينية ومقرّها "كاراكاس". يطرح البرنامج قضايا تهم العالمين العربي واللاتيني، ويركز على مقاومة الهيمنة ويسلط الضوء على القضايا المشتركة بين العالمين وعلى تبادل الثقافات. يعرض البرنامج كل آخر خميس من كل شهر على قناة الميادين وكل آخر اثنين من كل شهر على قناة تيلي سور. يتم تصوير حلقات هذا البرنامج تارةً في فنزويلا أو في أي بلد من بلدان أميركا اللاتينية وطوراً في لبنان أو في أي بلد من المنطقة العربية.

حرر عقلك

البرنامج مشروع نهضوي ينادي باستنهاض العقل العربي بكل أطيافه. البرنامج لا يعول على أي نظام عربي ولا يدعو الى ثورات عربية بل يدعو الى ربيع عقلي وإلى ثورة عقلية ضد الموروث وضد الجمود الفكري والتعصب المذهبي ويدعو الى الإسلام المحمدي. البرنامج جاء خصوصاً بعد التخبطات الإعلامية من البرامج الترويجية لبعض المذاهب والتيارات والتوجهات والأعراق.

ندوة خاصة

أحداث حول العالم تغطيها الميادين من خلال شبكة مراسليها

من الأرض

برنامج ميداني أسبوعي يرصد ملفات وقضايا ساخنة وراهنة، ويتعمد الدخول في كواليس المعارك والكشف عن الاستراتيجيات المستعملة ضمن تقرير وثائقي من الميدان مع المعنيين بالملف المطروح.