البرامج - ثقافة

بيت القصيد

برنامج حواري مع شخصية إبداعية ثقافية أو فنية، يتضمن فقرات مصوّرة، ويتم التركيز في حلقاته على القضايا الإبداعية الفكرية والثقافية والفنية وعلاقتها بالقضايا العامة من خلال استضافة شخصيات عربية متنوعة في المجالات المذكورة: فن، أدب، فكر، فلسفة، نقد، شعر، مسرح، سينما، دراما تلفزيونية، رسم، غناء، إعلام، بالإضافة إلى بعض السياسيين ورجال الدين المثقفين.

مترو

هو برنامج ثقافي اجتماعي فني يطرح القضايا الاجتماعية ويناقشها ويبرز الحالات والمواضيع الثقافية والابداعية. ستكون كل محطة فيه من بلد عربي حيث تضم الحلقة الواحدة اكثر من بلد. بين فقرة "عين الكاميرا" وهي الفيلم القصير الميداني وفقرة "السوشال ميديا" حيث سيكون معنا الضيف على متن الرحلة وتفاعل الجمهور مع فريق البرنامج من خلال | نوافذ مترو".

حرر عقلك

البرنامج مشروع نهضوي ينادي باستنهاض العقل العربي بكل أطيافه. البرنامج لا يعول على أي نظام عربي ولا يدعو الى ثورات عربية بل يدعو الى ربيع عقلي وإلى ثورة عقلية ضد الموروث وضد الجمود الفكري والتعصب المذهبي ويدعو الى الإسلام المحمدي. البرنامج جاء خصوصاً بعد التخبطات الإعلامية من البرامج الترويجية لبعض المذاهب والتيارات والتوجهات والأعراق.

موسيقى الشعوب

تقوم عبير نعمة برحلة لاستكشاف الموسيقى الإثنية في مختلف أنحاء العالم وتصطحب معها المشاهدين ضمن برنامج "موسيقى الشعوب" الى عالم ساحر من موسيقى أثنيّة ثريّة بالأنغام والأنماط المختلفة.

أجراس المشرق

برنامج حواري ثقافي أسبوعي يطرح قضايا الوجود المسيحي الراهن وعبر التاريخ في الشرق العربي من زواياه الحضارية والثقافية والسياسية ويعتبر الأول من نوعه على شاشة فضائية عربية.

أ ل م

برنامج حواري أسبوعي، متخصص بقضايا الفكر الإسلامي، يعالج ملفات راهنة وجدلية من أجل تقريب وجهات النظر والتقارب بين المسلمين، من موقع إسلامي معتدل كبديل عن الإسلام المتطرف.

المزيد