تقارير مصورة

المشهد العراقي يؤشر إلى واقع المواجهة الأميركية الإيرانية واحتمال تمددها على نحو تصعيدي إلى ساحات أخرى.

افاد مراسل الميادين بإغلاق حاجزي اربيل من جانبيّ الموصل وكركوك ومنع المواطنين من المغادرة والدخول، وكان وزير النفط العراقي قد أعلن أنّ كامل آبار النفط في كركوك باتت تحت سيطرة القوات الاتحادية. القوات العراقية المشتركة كانت قد بسطت سيطرتها على كامل قضاءي سنجار وخانقين وعلى جلولاء وبعشيقة، إلى ذلك عادت الحياة بوتيرة متسارعة الى كركوك بعد استعادتها.

استعادة كركوك ارتدت سلبا على داخل البيت الكردي

اعلن وزير النفط العراقي أن كامل آبار النفط في كركوك باتت تحت سيطرة القوات الاتحادية وانسحبت قوات البيشمركة من معسكر الكسك وآسكي موصل وقرى شندوخة وتل الريم والقادسية باتجاه ناحية زمار شمال غرب الموصل وغرب محافظة نينوى بسطت القوات العراقية المشتركة سيطرتها على كامل قضاءي سنجار وخانقين وعلى جلولاء وبعشيقة.

الصحف الأميركية حذرت مما وصفته بخذلان الادارة الاميركية لحلفائها في كركوك ليذهب بعضها الى القول إنه اذا كان ترامب يريد مواجهة ايران فعليه أن يبدأ من كركوك.

غزة: معرض فني مزج بين القضايا الوطنية وجماليات الطبيعة

بأسلوب فني جديد شهد معرض "إشراقات روح" للفن التشكيلي دمجا بين الفن التشكيلي والأدب الكتابي معرض تطرق إلى الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون وإلى تمسكهم بأرضهم وحبهم للحياة.

اسرائيليا ايضا وافق رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو نهائيا على تسويق ثلاثمئة وحدة سكنية في مستوطنة بيت ايل في الضفة الغربية كما وافقت حكومة الاحتلال على مخطط لبناء إحدى وثلاثين وحدة استيطانية في قلب مدينة الخليل في محطة الحافلات المركزية داخل شارع الشهداء في موازاة ذلك ذكرتْ ناشطة في حركة السلام الآن الاسرائيلية المناهضة للاستيطان أن سلطات الاحتلال قدمتْ خططا لبناء نحو ألف وثلاثمئة وحدة استيطانية في الضفة الغربية.

تركيا أعلنت أنها تتابع عن كثب التطورات في شمال العراق ولاسيما في مدينة كركوك وحذرت الخارجية التركية إقليم كردستان العراق من المضي في الاخطاء التي ارتكبها داعية الى التراجع عن الاستفتاء وكانت أنقرة قد اتخذت مجموعة قرارات بعد اجتماع مجلس الامن القومي التركي ضد أربيل.

الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة يحررون الحسينية شمال دير الزور ويحكمون الطوق على ما تبقى من فلول داعش داخل أحياء المدينة.

تونس: تواصل فعاليات "مهرجان الأكتوبر الموسيقي" بقرطاج

تتواصل في العاصمة التونسية فعاليات مهرجان"الأكتوبر الموسيقي" بقرطاج وتخلله عروض موسيقية عربية وغربية قديمة وحديثة.

فاز الحزب التشافيزي في فنزويلا في انتخابات اختيار المحافظين الجدد للولايات، الحزب فاز في ثماني عشرة ولايةً من إجمالي الولايات الثلاث والعشرين وتمكّن ائتلاف "الوحدة الديمقراطية" المعارض من الفوز في خمس ولايات، المعارضة التي رفضت الاعتراف بالنتائج كانت قد اختارت المشاركة رغم انتقاداتها.

رفع علم العراق في قلب كركوك مؤشر على تراجع برزاني

استعادة القوات العراقية المرافق الأساسية في كركوك، تعد تطورا مهما، تصح مقاربة الأمور على قاعدة أن ما بعده ليس كما قبله. فعلى أكثر من صعيد، يؤسس هذا التطور الميداني لمسارات جديدة، أبرز ما فيها إفراغ استفتاء انفصال كردستان من مضمونه.

مادورو يفوز في احدى المعارك المهمة في حرب اميركا ضد بلاده

ماذا في نتائج الانتخابات المحلية الفنزويلية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي؟

الجيش اليمني يصد محاولات التقدم ويهاجم مواقع عسكرية سعودية اخرى

تعزيزات عسكرية كبيرة للحرس الوطني السعودي وأخرى لجنود سودانيين إلى جبهة نجران بعد فشل القوات السعودية والسودانية في استعادة وتأمين مواقع عسكرية سيطر عليها الجيش اليمني واللجان الشعبية.

مهرجان ليالي القدس الفنية والثقافية يضيء المدينة ويعيد بعضا من ألقها رغم ممارسات الاحتلال والتضييق على أهلها.

هزائم متتالية لتنظيم داعش في العراق وسوريا تسرّع في تقليص نفوذه وتزيد على خسائره الميدانيّة خسارات أخرى لتنحسر مساحة سيطرته الجغرافية على نحو لافت.

وزير الدفاع الروسي يصل "إسرائيل" في زيارة تستمر يومين

الاعتداء الاسرائيلي الجديد على سوريا سبق وصول وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الإثنين إلى فلسطين المحتلة حيث توقّع محلّلون أن تتصدّر سوريا وإيران محادثاته مع المسؤولين الإسرائيليين.

كيف دخلت القوات العراقية كركوك؟

كيف دخلت القوات العراقية كركوك؟ وما أهمية هذه المدينة؟

حركة تجارية وثقافية تشهدها مدينة تستور شمال غرب تونس بالتزامن مع موسم حصاد فاكهة الرمان الذي أقيم له بالمناسبة مهرجان ترويجي يعرف بقيمة المنتج وفرص الترويج المتوافرة له.

المتحف الوطني للتاريخ والثقافة للأفارقة الأميركيين في واشنطن يمثل شاهداً على أربعة قرون من الظلم الذي عانى منه أبناء القارة السمراء.

مسيرات يمنية حاشدة رفضاً للهيمنة السعودية على بلدهم

مجدداً خرج اليمنيون الى الساحات والميادين في صنعاء وصعدة شمال اليمن في مسيرات حاشدة لرفض الهيمنة السعودية والإماراتية والأميركية على بلدهم.