تقارير مصورة

مهرجان "فجر" الدولي للسينما يواصل أعماله في طهران بمشاركة عربية وفلسطينية، حيث يتنافس المخرجان البارزان رشيد مشهراوي من فلسطين ومحمد الدراجي من العراق على جائزة أفضل عمل سينمائي.

ما هي دلالات مطالبة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قطر بإرسال قوات إلى سوريا بعيد مطالبة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الدول الغنية في الشرق الأوسط بدفع ثمن محاربة الارهاب؟ وهل يكشف كلام الجبير عن نوايا سعودية مبيتة ضد قطر لإسقاط نظامها؟

ما الذي يمكن أن يعنيه تسليم الولايات المتحدة مناطق شرق الفرات الواقعة تحت سيطرة قسد لـجيش الاسلام، على الصعيد العسكري وهل الهدف هو إجهاض أي تسوية محتملة مع الجيش السوري على غرار ما فعل في مناطق أخرى؟

منطقة عفرين في ريف حلب الشمالي تشهد تغييراً ديموغرافياً بعد احتلال المنطقة من الجيش التركي والجماعات المسلحة العاملة معه في إطار درع الفرات حيث طال التوطين مركز مدينة عفرين وكل النواحي التابعة لها.

إنتشرت مخاوف في الوسط السينمائي العربي من قرار بوقف مهرجان دبي السينمائي بالتدريج بعد إلغاء دورة هذه السنة ووضع آلية جديدة للعمل.

تطغى الرتابة على الحملات الانتخابية في مدينة سيدي بوزيد التونسية، فكيف تنظر مدينة الثورة إلى الانتخابات البلدية وكيف يستعدّ أهلها لها.

تعدّ محافظة ديالى من المحافظات العراقية المهمة وذات دور فعّال ومرجّح في الانتخابات البرلمانية المقبلة، ما هو عدد المقاعد وتوزيعها، عدد المرشحين والناخبين وسياق اللوائح المتنافسة.

شربل سليمان القصّاب أو اللحام الذي يعمل في هذه المهنة منذ 30 عاماً يقول "إن الزمن تغيّر ولم يعد رجال اليوم كرجال الأمس.

لم يدرس القانون لكنّه يقدّم استشارات للسّائلين، جمع خبرته من مطالعاته في مكتبته التي ورثها عن والده والتي تزوّد الدوائر المختصّة بالمراجع القانونية. مكتبة المحاكم في فقرة شناشيل العراق.

تتوصل استعدادات مفوضية الانتخابات في العراق إلى مراحل متقدّمة مع اقتراب الموعد المقرّر لإجرائها. استعدادات تتمثّل في استحداث طرق للتصويت وتقديم التسهيلات للناخبين ووضع الضوابط لتنظيم العملية الانتخابية.

لعصام قصة حب مع الورود فهو يعتبر بيعها للناس توزيعاً عليهم لطاقة من الحب والفرح. فقرة ولاد لبلاد من تونس.

الاهتمام الإسرائيلي بالموقف الأميركي من الاتفاق النووي مع إيران والضغط نحو الانسحاب منه ترافقا مع القلق من الدور التي تؤديه دول الاتحاد الأوروبي في إبقاء هذا الاتفاق.

تعمل لطيفة في إستخراج ماء زهر النسرين حيث تحوّل مطبخ بيتها إلى مختبر صغير يمثل مصدر رزقها الوحيد.

تواصل الأحزاب الصغرى واللوائح المستقلة والمعارضة حملاتها الانتخابية، وتعوّل على تراجع ثقة التونسيين بالحزبين الحاكمين النداء والنهضة من أجل حصد أكبر عدد ممكن من المقاعد البلدية.

أربعون عاماً هو عمر حكايته مع مقهى أم كلثوم في شارع الخلفاء ببغداد. ليس من مالكيه لكنه يقدم نفسه على أنه القيّم عليه، ففي عرفه كما في عرف كل رواد المقهى أم كلثوم هي انتماء.

كم يبلغ عدد المقاعد في محافظة صلاح الدين وكيف تتوزع؟ وماذا عن المرشحين والتحالفات؟

إتجاه بعض المرشحين هو نحو الدخول في تحالفات عابرة للطوائف والقوميات ربما هي التجربة الأولى التي تشهدها الساحة الانتخابية في العراق، نتائج هذه الخطوة تبقى رهناً بما ستفرزه صناديق الاقتراع.