تقارير إخبارية

ترامب يتّهم الديمقراطيين ووسائل الإعلام بإثارة الهلع من كورونا

الرئيس الأميركي دونالد ترامب أكد أن تفشّي فيروس كورونا في الولايات المتحدة ليس أمراً محتوماً، فيما اتّهم الديمقراطيين ووسائل الإعلام بإثارة الهلع بشأن فيروس كورونا والتأثير سلباً على الأسواق.

قرية "خربة عمو" الشرارة التي أشعلت التحركات الشعبية بوجه الاحتلال الأميركي

شكّلت قرية خربة عمو الشرارة التي أشعلت التحركات الشعبية في وجه الاحتلال الأميركي حين منع أبناؤها دورية أميركية من الدخول إلى قريتهم رافضين أي مخطّط لتقسيم البلاد.

مجلس الأمن يناقش الأوضاع الإنسانية في سوريا

ناقش مجلس الأمن الدولي الأوضاع الإنسانية في سوريا ولا سيما في الشمالين الشرقي والغربي، واقترح الأمين العام للأمم المتحدة فتح معبر جديد في الشمال كبديل عن معبر اليعروبية الذي أوقفه مجلس الأمن، اقتراح رحّبت به سوريا ما دام يخضع لإشراف الحكومة السورية.

ضبابية في الموقف الأميركي شرق الفرات شمال سوريا

سجّلت منطقة شرق الفرات رفضاً متكرراً للوجود الأميركي فيها، ما يضع مخططات واشنطن شرق الفرات في مواجهة العشائر العربية.

عدم اكتمال النصاب في جلسة البرلمان العراقي يحرم حكومة علاوي الثقة

أُجّلت جلسة البرلمان العراقي الخاصة بمنح حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي الثقة بعد عدم اكتمال النصاب بسبب مقاطعة بعض الكتل هذه الجلسة، ليصار بعد ذلك الى تأجيلها إلى يوم غد السبت.

بدء أعمال التنقيب عن النفط والغاز في المياه الإقليمية اللبنانية

أطلق رئيس اللبنانية ميشال عون إشارة انطلاق مرحلة التنقيب عن النفط والغاز في المياه الاقتصادية الخالصة للبنان، وجال عون برفقة رئيس الحكومة حسان دياب على متن سفينة الحفر الذي ستتولاه شركات عالمية ثلاث.

السفارة الأميركية في سوريا تعلن عن لقاء سعودي أميركي لدعم المعارضة السورية

أعلنت السفارة الأميركية في سوريا عن لقاء سعودي أميركي لدعم المعارضة السورية بموجب القرار 2254 ومحاولة إحيائها، وهي التي لم يعد لها أي حضور في المشهد السياسي السوري أو قرار في جولات الحوار مع دمشق لكن للإعلان دلالات في السياسة والتوقيت.

الجيش السوري يحاصر نقطة مراقبة تركية عاشرة بريف حماه الشمالي الغربي

حرّر الجيش السوري قرى الزقوم ودقماق وقليدين والقاهرة في أقصى ريف حماة الشمالي الغربي، كما حاصر نقطة مراقبة تركية عاشرة في منطقة شير مغار. وفي ريف إدلب التقت القوات السورية القادمة من ريف إدلب الجنوبي مع القوات المتقدمة من ريف حماة الشمالي الغربي وفق مراسلنا.

البرلمان التونسي يمنح حكومة الفخفاخ الثقة

منح البرلمان التونسي حكومة رئيس الوزراء المكلف إلياس الفخفاخ الثقة وذلك بعد نقاش ماراثوني استغرق أكثر من سبع عشرة ساعة، وبذلك تُسدل تونس الستارة على أربعة أشهر من المفاوضات الشاقة لولادة هذه الحكومة التي يتعيّن عليها التصدي لأزمات اجتماعية واقتصادية.

تونس: القضاء على عنصرين إرهابيين في المرتفعات الغربية لمحافظة القصرين

أعلنت الداخلية التونسية نجاح العملية الأمنية حيث تم القضاء على عنصرين إرهابيين في المرتفعات الغربية لمحافظة القصرين.

احتدام المعركة الانتخابية بين الأحزاب الإسرائيلية المتنافسة

مع اقتراب موعد انتخابات الكنيست اشتعلت المنافسة بين الأحزاب الإسرائيلية، في ظل حديث المراقبين عن ترجيح كفّة الحملات الانتخابية لمصلحة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الذي أظهرت استطلاعات الرأي تقدّم معسكره حتى الآن.

تشكيلة علاوي الحكومية.. عقبات وغموض وانقسامات

جلسة نيابية عراقية كان من المفترض أن يُحسم موعدها أمس الخميس لتقديم التشكيلة الوزارية لحكومة محمد توفيق علاوي، لكنها بقيت برسم رئاسة مجلس النواب، فما هي أبرز المعوقات أمام حكومة الرجل في ظل الانقسام بين أطراف سيمنحونه الثقة وآخرين رافضين لذلك؟

أخطبوط موانئ الإمارات تتمدد أذرعه

كيف تحاول الإمارات الاستحواذ على معظم موانئ المنطقة؟ وما هي الأهداف الأساسية لمشروعها في المنطقة؟

لبنان: الهجوم السياسي على حسان دياب يتجاوز المنافسة الداخلية

الضغوط السياسية الداخلية التي تعترض حكومة حسان دياب ربما تستهدف شيطنته لتأليب فرنسا والدول الخليجية المعنية بالمساعدة على حل الأزمة المالية، لكن اتجاه الحكومة لرفض وصاية البنك الدولي يفتح أمامه أبواب الثقة الفرنسية بقدرته على تحمّل مسؤولية الإصلاحات الضرورية.

سجال بين رئيس الحكومة اللبنانية وتيار المستقبل

ما يشبه السجال انطلق بين رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب وتيار المستقبل منذ جلسة مجلس الوزراء الأخيرة الثلاثاء، فماذا في الخلفيات والمآلات؟

القوات المسلحة اليمنية على مشارف مدينة الحزم مركز محافظة الجوف

أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة استطلاع سعودية قبالة نجران، وأعلنت القوات المسلحة سيطرتها على جبل قشعان وجبال حبش في مديرية خب والشعف بالجوف شرق اليمن.

صيادو غزة يعانون بعد إغلاق إسرائيل بحر غزة بالكامل

إجراءات عقابية متجددة تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لا توفّر الصيادين ولا التجار ولا الأهالي، والهدف تشديد الحصار وشلّ اقتصاد القطاع بذرائع أمنية واهية.

الجيش السوري يعلن مواصلة تحرير مناطق إدلب من الإرهاب

أعلن الجيش السوري الاستمرار في معارك تحرير إدلب بعد استعادة عشرات القرى والتلال في ريف إدلب الجنوبي واقترابه من طريق الأم فور .

اكتشاف عشرات الأنفاق لجبهة النصرة في ريفي حلب الجنوبي والغربي

عشرات الأنفاق والتحصينات خلّفتها جبهة النصرة بريفي حلب الجنوبي والغربي، إضافة إلى مراكز تدريب وسجون لتعذيب المدنيين لم تفلح جميعها في إعاقة تقدّم الجيش السوري خلال معاركه في شمال سوريا.

"بيت الأحلام" مشروع غير ربحي يهدف إلى تحقيق أحلام الناس

الأحلام والأمنيات لا يمكن أن تتحقق من دون أي دعم، مهما تكن أحلامك فما عليك سوى التوجّه إلى العاصمة الأردنية وعلى وجه التحديد إلى بيت الأحلام.