تقارير مصورة

حروب ولي العهد محمد بن سلمان ومعاركه بين الداخل والخارج إلى أين يمكن أن تودي به وبالمملكة؟؟

النائب الأردني صالح العرموطي يقول إن أي تصريحات يدلي بها رجل الأعمال الأردني صبيح المصري وهو معتقل لا يعول عليها، وهذا الموقف جاء بعد نفي رجل الأعمال الأردني الأنباء التي تحدثت عن اعتقاله في السعودية معلناً قرب عودته إلى عمّان بعد إنتهاء اجتماعات عمل سيجريها في المملكة.

تجمّع جماهيري حاشد في العاصمة التركية أنقرة رفضاً للقرار الأميركيّ بشأن القدس ودعماً لكفاح الفلسطينيين \ودعوات لمواصلة التحرّك نصرةً للقدس

تبنّى تنظيم داعش الهجوم الانتحاري الذي استهدف كنيسة في مدينة كويتا غرب باكستان، وأسفر التفجير عن استشهاد 10 أشخاص على الأقل وجرح آخرين.

افتتحت الحكومة المصرية مكتبةً في دير سانت كاترين بجنوب سيناء وهو أحد أقدم الأديرة المسيحية الأرثوذكسية في العالم.

حزب آفاق تونس يعلن انسحابه من حكومة الوحدة الوطنية التي يترأسها يوسف الشاهد، أزمة جديدة تضاف إلى سلسلة الأزمات السياسية والإقتصادية المتواصلة في ظل إستياء الشارع التونسي من غياب الحلول للقضايا العالقة.

لا يزال رجال الإطفاء في ولاية كاليفورنيا يكافحون للسيطرة على ثالث أكبر حريق يضرب ولاية كاليفورنيا منذ نحو 9 عقود.

تحدّياً لقرار ترامب بناء جدار الفصل بين الولايات المتحدة والمكسيك السكان الحدوديون في البلدين يحتفلون بعيد الميلاد على أطراف السياج الفاصل.

في تونس أثار معرض كان من المفترض تنظيمه في المكتبة الوطنية التونسية جدالاً واسعاً بسبب اتهامات لمنظميه بالترويج لما يعرف بالهولوكست بالتزامن مع إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل.

المرجعية الدينية في العراق تطلق مواقف جديدة في مرحلة ما بعد داعش أبرزها بقاء الحشد الشعبي مؤسسة رسمية ضمن القوات الأمنية، وحصر السلاح بيد الدولة وإبعاده عن السياسة.

للأسبوع الثاني على التوالي تشهد المدن السويسرية تظاهراتٍ منددة بقرار ترامب بشأن القدس.

قوات الاحتلال تفرق تظاهرة في شوارع القدس المحتلة وتستمر في نشر قواتِها المعززة في حالة استنفار عالية.

استشهد 20 مدنياً يمنياً معظمهم من النساء والأطفال في غارات للتحالف السعوديّ صباح اليوم استهدفت قرية المزارعة جنوب الحديدة بحسب مراسل الميادين، كما استشهد 7 يمنيين في غارة لطائرة من دون طيار استهدفت منزلهم في البيضاء وسط اليمن، وارتفع عدد ضحايا غارات التحالف السعوديّ على سوق منطقة آل الشيخ في صعدة أمس إلى 23 شهيداً.

تنديداً بإعلان الرئيس الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، شارك آلاف المواطنين في الجزائر بمسيرات غضب، وردّد المشاركون هتافات مندّدة ًبالقرار الأميركي، وداعمةً للشعب الفلسطيني وتأكيداً على عروبة القدس المحتلة.

ما يزال قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس يلقي بظلاله على جولة نائبه مايك بنس إلى الشرق الأوسط.

لم تتحمّل إسرائيل قوة وعزيمة الشاب المقعد إبراهيم أبو ثريا الذي أصيب بقصفها على قطاع غزة عام 2008 ما أدى إلى بتر قدميه، فقرّرت اليوم سرقة روحه، فـأطلق جندي إسرائيلي النار بشكل مباشر على رأسه بدم بارد ليستشهد وهو يرفع العلم الفلسطيني.

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية عدم التنازل عن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم، وفي حديث للميادين خلال تشييع الشهيد إبراهيم أبو ثريا في غزة حثّ هنية على الانخراط في معركة الدفاع عن القدس.

يستمر المسؤولون الأميركيون في إطلاق المواقف المؤيِّدة لإسرائيل على وقع الانتفاضة الفلسطينية، الأمرُ الذي انعكس ارتياحًا وسط الرأي العامِّ الإسرائيلي.

وفد بحريني من جمعية مقاومة التطبيع مع إسرائيل يزور مخيّم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين في بيروت اليوم رداً على زيارة وفد بحريني إلى تل أبيب قبل أيام. هذا وشهدت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين ومناطق مختلفة في لبنان مسيرات حاشدة وفعاليات شعبية مختلفة تضامناً مع القدس.

بعد فشل مفاوضات جنيف ما الفرق بين روسيا والغرب في النظرة لمسار الأمم المتحدة، ولأسباب عدم إحراز أي تقدم في المفاوضات والموقف من سوتشي.