تقارير مصورة

قمة وصفت بالتاريخية إلا أنّ الرئيسين الروسي والأميركي يفضّلان اعتبارها خطوةً أولى في اتجاه تحسين العلاقات بين موسكو وواشنطن. بوتين وترامب باركا عملياً إطلاق حوار بنّاء وصريح ومستمرّ بين البلدين للتوصل إلى تفاهمات بشأن ملفات خلافية.

افتتح العام الدراسيّ مبكّراً هذه السنة في الخان الأحمر قرب القدس المحتلة بقرار من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية وذلك بهدف حماية المدرسة من الهدم الإسرائيليّ وإرسال رسالة إلى العالم بأنّ من حقّ الاطفال الفلسطينيّين في هذه المنطقة التعلم.

فتح الجيش السوريّ معركة استعادة قرى القنيطرة من محور جبا -مسحرة في القطاع الأوسط... معركة تتكامل مع استعادة السيطرة على سملين وزمرين في ريف درعا ودخول مدينة الحارّة بعد اتفاق تسوية.

حاملًا رسالة من الرئيس الإيراني إلى نظيره اللبناني تتمحور حول تداعيات خروج واشنطن من الاتفاق النووي جال معاون وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري على عدد من المسؤولين اللبنانيين في زيارة امتدت ليوم واحد أطلع خلالها من التقاهم على آخر التطورات في ملفات عديدة كالاتفاق النووي ومسار التسوية في سوريا.

أكد الرئيس التونسيّ الباجي قايد السبسي في مستهلّ جولة جديدة من المشاورات بشأن الأزمة الحكومية ضرورة تحمّل مختلف الأطراف مسؤولياتهم لتجاوز المشاكل التي تعيشها البلاد وتعهّد السبسي تسخير إمكاناته وصداقاته في العالم خدمةً لمصلحة تونس.

كشفت جولة القتال الأخيرة بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية عن تباين حاد في الرأي في إسرائيل بشأن التعامل مع قطاع غزة في ظلّ حديث المراقبين عن تآكل قدرة الردع الإسرائيلية إزاء القطاع.

قمة ترامب وبوتين في هلسنكي تتصدر عناوين الصحف الأميركية والأوروبية في ظل إجماع على خروج الرئيس الروسي رابحاً من القمة على عكس ترامب.

كيف تبدو خريطة التطورات الميدانية في جنوب سوريا؟

طلبت واشنطن من حلفائها من الفصائل المسلحة في قاعدة التنف البدء بتسليم أسلحتهم إلى الأردن والانتقال إلى الشرق السوري للقتال إلى جانب الكرد. فيما انسحبت القوات الكردية الحليفة لواشنطن أيضاً من مباني سد الفرات لتدخل إليه الدولة السورية للمرة الأولى منذ خمس سنوات لإدارته.

تجوب قافلة من الفنانين الجزائريين محافظات الجزائر لإقامة حفلات فنية في مبادرة تهدف إلى تعميق روح الانتماء للوطن وكسر الفوارق الجهوية وتبادل الثقافات.

إختتم"المهرجان الوطني لفنون العيطة الجبلية" في مدينة تاونات في المغرب يهدف المهرجان إلى الحفاظ على هذا الموروث وصيانته من الضياع.

"المقاومة ليست إرهاباً"عنوان مؤتمر عقد بالتزامن في مدينتي غزة وطهران احتجاجاً على إدراج الولايات المتحدة عدداً من قادة محور المقاومة على قائمة الإرهاب.

حاملاً رسالة من الرئيس الإيراني إلى نظيره اللبناني حول تداعيات خروج واشنطن من الاتفاق النووي، جال معاون وزير الخارجية الإيراني حسين جابري أنصاري على عدد من المسؤولين اللبنانيين لبحث ملفات متعددة.

موقف ترامب خلال قمة هلسنكي في انتقاد ما وصفه بغباء السياسات الأميركية خاصة بشأن مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية أثار عاصفة سياسية في الولايات المتحدة.

مع استمرار هجمات التحالف السعودي على الحديدة بلغ عدد الأسر النازحة إلى صنعاء أكثر من ستة عشر ألف أسرة، من بين النازحين أربعة آلاف ومئتي امرأة حامل تعاني من سوء التغذية.

أمرت وزارة الثقافة الجزائرية بتوزيع مليون ونصف مليون كتاب على مكتبات المطالعة العمومية لمناسبة ذكرى عيد الاستقلال.

أثارت استقالة وزير العلاقات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان ردود فعل في الساحة السياسية التونسية، ما هو تأثير الاستقالة على الحكومة؟ وماهو مصير حكومة الشاهد بعد الحوار الحكومي المرتقب؟

إثنان وعشرون طفلاً استشهدوا منذ نهاية شهر آذار- مارس الماضي حين انطلقت مسيرات العودة في قطاع غزة، فيما جرح أكثر من ألفين وستمئة طفل وفق حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية.

فرضت المقاومة الفلسطينية خطوطاً جديدة لقواعد الاشتباك مع جيش الاحتلال الذي بدا عاجزاً عن الدخول في معركة جديدة في القطاع المحاصر في ظل العجز السياسي وفقدان الرؤية الواضحة للقيادة العسكرية تجاه غزة.

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أن صفقة القرن لا يمكن أن تمر وهي ولدت ميتة بفعل مسيرات العودة، وخلال تشييع جثماني الشهيدين اللذين قضيا بقصف الاحتلال اكد أن أي طرف لا يجرؤ على القبول بها. ومع أجواء التهدئة شيّع مواطنو قطاع غزة جثماني طفلين إرتقيا في القصف الإسرائيلي لمبنى الكتيبة أول من أمس.

}