تقارير مصورة

يتوقّف العدوان لكنّ آثاره المدمّرة لا تتوقف، عشرات العائلات تعاني الأمرّين بعد تدمير طائرات الاحتلال منازلها.

تعرض سفارة فنزويلا في الجزائر إحدى حلقات البرنامج المشترك بين قناتي الميادين وتيليسور الفنزويلية حول الاغتيالات السياسية، ما يفتح نقاش عقب الحلقة في خلفيات استهداف شخصيات سياسية بقيت ثابتة على نصرة شعوبها وفي الوقوف مع القضايا العادلة في العالم.

تستمرّ معاناة المعلمين اليمنيين باستمرار قطع رواتبهم وهو ما يؤثّر بنحو كبير على العملية التعليمية في اليمن، فيما تحذّر المنظمات الدولية من أن انقطاع الرواتب واستمرار الحرب يهدّدان مستقبل مليوني طفل يمني حرموا التعليم.

رغم ما خلفه العدوان الاسرائيلي على غزة برز ما تناولته وسائل التواصل الاجتماعي من تغريدات المفاجئ والغريب فيها ما صدر منها من تغريدات محرضة بقوة على المقاومة الفلسطينية وداعمة لإسرائيل.

يستضيف معرض بغداد الدولي اكثر من 700 شركة أجنبية وعربية ومحلية في دورته الخامسة والأربعين، المعرض شهد حضوراً واسعاً لبعض الشركات الألمانية والسورية والإيرانية وغيرها.

منذ إطلاق التحالف السعودي معركته في الحديدة لم تتوقف الحرب الاعلامية وحملات التضليل حول سيطرته على الحديدة ومطارها ومينائها في كل مرة فما هي المناطق التي تتمركز فيها قوات التحالف وما تزال مناطق اشتباك مع الجيش اليمني واللجان الشعبية؟

بنود اتفاق سوتشي التي تعهدت تركيا بتنفيذها ما زالت حبراً على ورق خروقات الفصائل المسلحة مستمرة، وفيما بدأت روسيا تحذر بشكل مبطن من عدم تنفيذ الاتفاق بدا لافتاً ما كشفه قائد الحرس الثوري الإيراني عن الطلب من إيران إرسال قوات فصل إلى إدلب.

كشفت صحيفة واشنطن بوست أن وكالة الاستخبارات الأميركية خلصت إلى أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أمر بقتل الصحافي جمال خاشقجي. بدورها ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال بدورها أن وكالة الاستخبارات الأميركية استنتجت أن قتل خاشقجي نفذ بأمر من ولي العهد السعودي، كما أفادت نيويورك تايمز بأن وكالة الاستخبارات المركزية قيمت ما جرى بناء على سيطرة ولي العهد على الحكم.

في الضاحية الجنوبية لبيروت نظمت قناة المنار فعالية تضامن مع قناة الأقصى التي دمر الاحتلال مقرها في غزة.

تيمّناً بشهيد القسام القيادي نور الدين بركة سمت عائلة المصري من خانيونس جنوب غزة وليدها الجديد نور الدين تخليداً للشهيد.

جمعة "التطبيع خيانة" ثورة على مواقع التواصل الاجتماعي أطلقها ناشطون مساندة لأهل غزة في مسيرة العودة ورفضاً لتطبيع بعض العرب.

في سوريا أحيا مخيم اليرموك جنوبي العاصمة السورية دمشق الذكرى السنوية الرابعة عشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات.

في موسكو حمّلت وزارة الدفاع الروسية الولايات المتحدة مسؤولية وصول الأوضاع في مخيم الركبان للاجئين إلى المستوى الكارثي. السجال بين واشنطن وموسكو حول المخيم يأتي بالتزامن مع تكثيف التحالف الدولي بقيادة واشنطن غاراته على قرى ريف دير الزور.

أصيب عشرات الفلسطينيين في قمع الاحتلال مسيرات العودة وكسر الحصار عن قطاع غزة، ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة إلى المشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة تحت عنوان "المقاومة توحدنا وتنتصر".

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث أن الأمم المتحدة ستدعو أطراف النزاع في اليمن قريباً إلى مشاورات جديدة في السويد. من جهته قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك إن اليمن يواجه أخطر أزمة غذائية في العالم.

أدى المئات في مدينة إسطنبول حيث وقعت جريمة قتل خاشقجي صلاة الغائب على روحه وتمت الدعوة بعدها إلى معاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة.

الرد التركي على بيان الادعاء السعودي يشير إلى أن أنقرة استنفدت لعبة الإثارة في المعلومات الضاغطة على الرياض ما يضع تركيا أمام خيار التصعيد الذي تتحاشاه أو المهادنة المكشوفة التي لا تقدر عليها لكن أنقرة والرياض تتجهان إلى تسليم مفاتيح الإخراج لترامب والإدارة الاميركية.

لوقف العدوان على الحديدة أوجه عديدة عنوانها انكسارات التحالف السعودي العسكري من الميدان إلى السياسة فالإعلام فهل هو تمهيد لنهاية الحرب؟

بين كل المجموعات على موقعه اختار مارك زوكربيرغ مؤسس موقع فايسبوك الانضمام الى مجموعة "تل أبيب السرية" رغم أنها مجموعة لا تتميز بشيء انضمامه أثار تفاعل الأعضاء وتعليقات متابعيه حول الهدف من وراء هذه الخطوة.

المزيد