تقارير مصورة

تحرير مخيّم اليرموك والحجر الاسود إنجاز ميداني يعطي الحكومة السورية الأفضلية في المسار السياسيّ أيضاً.

مواقف الرئيس الأميركي دونالد ترامب التصعيدية ومسارعة بعض الدول العربية للتطبيع مع اسرائيل دفعت حركة "حماس" الى اتخاذ مواقف أكثر وضوحاً تجاه ايران وحزب الله ومحور المقاومة. قراءة في مواقف حماس الأخيرة.

رئيس لجنة السياسية الخارجية والأمن في مجلس الشورى الايراني علاء الدين بروجردي يقول للميادين إنّ موقف واشنطن ناتج عن غضبها من إيران التي أفشلت مشاريعها في العراق وسوريا.

تحرير مخيّم اليرموك والحجر الاسود يسدل الستارة على آخر معاقل المسلّحين في محافظة دمشق، حيث باتت العاصمة وريفها وغوطتها تحت لواء الدولة السورية بالكامل.

عضو تكتل لبنان القوي النائب ألان عون يقول للميادين إن التكتل هو ممر إجباري في كل الاستحقاقات المقبلة، وسط فرز القوى السياسية لخياراتها بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

الرضى الإسرائيلي من لائحة الشروط التي وضعها وزير الخارجية الأميركي أمام إيران قابله تحذير وتشكيك في جدوى تلك الشروط وقدرتها على التأثير في إيران أو إخضاعها.

تتنوع أساليب الاستمتاع بالطبيعة ومنها الذهاب إلى الصحاري والاستمتاع بالرمال، وفي إيران تبرز صحراء لوت الموضوعة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

دعا الاجتماع الثلاثي لبحث تطورات الوضع في ليبيا وآفاق الحل السياسي المنعقد في الجزائر إلى ضرورة التعجيل في تنفيذ خطة العمل الأممية وتجاوز حالة الانسداد السياسي في البلد.

أشار مسؤولون إيرانيون إلى أن الرؤية الأميركية لا تحمل جديداً ولا أهمية لها مطلقاً، وقد رأى آخرون أنها ترمي بوضوح إلى تغيير النظام الإيراني.

كاميرا الميادين جالت في منطقة الحجر الأسود بعد تحريرها، في إنجاز يطوي صفحة المسلحين في محيط العاصمة.

إعلان النتائج النهائية للانتخابات في العراق وما أعقبها من حراك سياسي لتشكيل تحالفات تنبثق منها الحكومة عزز من آمال المواطنين بضرورة أن تكون الحكومة الجديدة أقوى من السابق، وأن تتعهد بتقديم الخدمات وبمحاربة الفساد إضافة إلى ملفات أخرى.

فاز الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بولاية رئاسية ثانية بحصوله على قرابة ثمانية وستين في المئة من الأصوات. الرئيس مادورو وفي خطاب الفوز أمام انصاره مدّ يده إلى قادة المعارضة ودعاهم إلى التحاور على نحو ديمقراطي لحل مشاكل البلاد، مؤكداً أن فنزويلا هي ضمانة الاستقرار الاجتماعي والسياسي في أميركا اللاتينية وأن أي محاولة لزعزعة استقرارها خطيئة.

يتواصل فرز القوى السياسية بعد الانتخابات اللبنانية الأخيرة، تكتل نيابي جديد من المقرر الإعلان الرسمي عنه هذا الأسبوع والنائب طوني سليمان فرنجية يؤكد عبر الميادين أن الانطلاقة ستكون بسبعة نواب على أن يتوسع أكثر في المرحلة المقبلة.

مرة جديدة يبرز التمييز والعنصرية الإسرائيليان بحق فلسطينيي الثمانية والأربعين من خلال العنف المفرط الذي استخدمته الشرطة الإسرائيلية بحق المتظاهرين الفلسطينيين في حيفا دعماً لإخوتهم في غزة.

بحضور طيف واسع من السياسيين والحقوقيين التونسيين ووري جثمان المناضلة والسياسية التونسية مية الجريبي في ثرى ضواحي العاصمة التونسية. مية الجريبي وُصفت بالمرأة الحديدية التي قاومت الاستبداد وأسهمت في بناء الديمقراطية.

سياسة الفصل العنصري بين اليهوديات والفلسطينيات في المستشفيات الإسرائيلية تتكرس وتتخذ مناحي واسعة وبطريقة تكاد تكون منهجية من جانب أقسام الولادة بحسب إفادات لشهود نشرتها صحيفة هآرتس.

ندّدت منظّمة العفو الدولية باعتقال السلطات السعودية ما لا يقل عن 7 ناشطين في مجال حقوق المرأة بتهم "التجاوز على الثوابت الدينية والوطنية والتواصل المشبوه مع جهات خارجية"، وقالت المنظّمة إن اعتقال الناشطين رافقته "حملة تشويه عامّة" من قبل السلطات السعودية.

من المنتظر أن تشرع قناة محلية تونسية في عرض سلسلة الكاميرا الخفية "شالوم".. منع عرض السلسة أثار موجة انتقادات في صفوف الرأي العام التونسي ولاسيما في ضوء حديث عن تورّط بعض ضيوف السلسة في تمجيد دولة الاحتلال الإسرائيلي.